تعرف على أغلى 5 صفقات في موسم الانتقالات الصيفية

انتهى موسم الانتقالات الصيفية لموسم 2022-2023، بعدما شهد إثارة كبيرة في آخر أيامه، وانتقل خلاله عديد من اللاعبين البارزين إلى فرق جديدة.

ويستعرض التقرير أغلى الصفقات التي شهدها الميركاتو الصيفي، والذي تصدر خلاله الدوري الإنجليزي وفرقه قائمة الأعلى إنفاقًا، على رأسها مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول، متفوقًا على بقية الدوريات الكبرى في قارة أوروبا والعالم.

1- أنتوني إلى مانشستر يونايتد

حاول مانشستر يونايتد على مدار موسم الانتقالات التعاقد مع النجم البرازيلي الشاب أنتوني، قادمًا من صفوف أياكس الهولندي، بطلب من المدير الفني الجديد إيريك تن هاج، إلا أن المفاوضات تعثرت في أكثر من مناسبة، إلى أن نجح إدارة الفريق الإنجليزي في إقناع بطل الدوري الهولندي بالتخلي عن أحد أبرز نجومه.

وصلت قيمة الصفقة إلى 95 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين حوافز ومتغيرات، ليكون الصفقة الأغلى في موسم الانتقالات المنقضي، وتعقد عليه جماهير مان يونايتد آمالًا كبيرة، بأن يكون أحد أسباب عودة الفريق إلى القمة من جديد.

2- ويسلي فوفانا إلى تشيلسي

يأتي المدافع الفرنسي الشاب ويسلي فوفانا في وصافة ترتيب الصفقات الأغلى في ميركاتو الصيف، بعد انتقاله في الساعات الأخيرة من ليستر سيتي إلى تشيلسي مقابل 80.5 مليون يورو، ليصبح من أغلى المدافعين في التاريخ.

وعلى الرغم من تعرضه لقطع في الرباط الصليبي الموسم الماضي، فإنه واصل تطوره بعد العودة، وهو ما وجه له أنظار “البلوز”، لينضم إلى صفوف الفريق، الذي تعاقد أيضًا مع المدافع السنغالي كاليدو كوليباي.

3- أوريلين تشواميني إلى ريال مدريد

في المركز الثالث يأتي لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني، الذي انضم إلى ريال مدريد قادمًا من موناكو مقابل 80 مليون يورو، ليؤمن مركز لاعب الوسط المدافع في الفريق الملكي، الذي تفاجأ بقرار البرازيلي كاسيميرو بالرحيل عن الفريق.

نجح تشواميني في التأقلم سريعًا في ريال مدريد ومع أجواء الدوري الإسباني، ليخطف مكانه الأساسي في تشكيلة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وينجح في إقناع الجماهير بقدرته على تعويض رحيل لاعب الارتكاز البرازيلي.

4- داروين نونييز إلى ليفربول

انتقل المهاجم الأوروجواياني داروين نونييز إلى ليفربول الإنجليزي قادمًا من بنفيكا البرتغالي مقابل 75 مليون يورو، ليصبح رابع أغلى الصفقات في موسم الانتقالات الصيفية، ويحاول اللاعب تعويض رحيل النجم السنغالي ساديو ماني، الذي انتقل إلى بايرن ميونخ مؤخرًا.

يسعى نونييز للتأقلم سريعًا مع الفريق، الذي عانى في بداية الدوري، وجمع 8 نقاط من 5 مباريات، وهو ما أطاح به إلى المركز السادس في جدول الترتيب.

5- كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد

اتخذ كاسيميرو خطوة مفاجئة بإعلان رغبته في الرحيل عن ريال مدريد من أجل خوض تجربة جديدة، بعد 10 سنوات قضاها مع الفريق الملكي خاض خلالها 366 مباراة وحصد 18 لقبًا، بينهم 5 ألقاب دوري أبطال أوروبا، ليستغل مانشستر يونايتد الفرصة ويعرض ضمه.

يحتل كاسيميرو المركز الخامس بين الصفقات الأغلى هذا الموسم، بعدما وصلت قيمة انتقاله إلى الفريق الإنجليزي إلى 70.6 مليون يورو، ليبدأ مسيرته مع “الشياطين الحمر” بحثًا عن العودة إلى طريق الألقاب.

نجوم في قائمة الصفقات العشرة الأغلى

تضم قائمة الصفقات العشرة الأغلى هذا الموسم كلًّا من السويدي أليسكاندر إيزاك بانتقاله إلى ريال سوسييداد الإسباني إلى نيوكاسل الإنجليزي مقابل 70 مليون يورو، والهولندي ماتياس دي ليخت بانتقاله من يوفنتوس إلى بايرن ميونخ (67 مليون يورو) والإسباني مارك كوكوريلا من برايتون إلى تشيلسي (65.3 مليون).

ويضاف إلى النجوم الأغلى كل من النرويجي إيرلينج هالاند من بروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي مقابل 60 مليون يورو، أما المركز العاشر فهو مناصفة بين البرازيليين رافينيا وريتشاليسون، بانتقالهما إلى برشلونة وتوتنهام على الترتيب مقابل 58 مليون يورو.

ربما يعجبك أيضا