تفاصيل حفل افتتاح مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بالقاهرة

علي محمد
تفاصيل حفل مهرجان القلعة بدورته الـ31

مساء اليوم الجمعة 25 أغسطس 2023، تنطلق الدورة 31 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، على مسرح قلعة صلاح الدين بالقاهرة.

وتتواصل فعاليات المهرجان الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، على مدار  14 ليلة، بسعر موحد للتذكرة 60 جنيهًا تشمل دخول الحفلة والقلعة، ويمكن حجزها من شباك التذاكر الخاص بالمهرجان في القلعة.

فايا يونان في ليلة الافتتاح

يتضمن برنامج حفل افتتاح المهرجان مجموعة من الأعمال الغنائية المصرية والعربية المتنوعة، وتحيي الليلة الأولى من حفلات مهرجان القلعة 2023 المطربة السورية فايا يونان.

وتقدم فايا خلال الليلة مجموعة مميزة من الأغاني، منها: “يا زهرة في خيالي” من كلمات صالح جودت وألحان فريد الأطرش، و”مثل اليوم” من كلماتها وألحانها، و”وحشتني” للراحلة سعاد محمد، و”يا ليته يعلم” من كلمات على بن الجهم.

فقرات حفل افتتاح مهرجان القلعة 2023

تبدأ فقرات الحفل في الساعة 8 مساءً، بمجموعة من الأعمال الغنائية المصرية الكلاسيكية، من تقديم الفنانة نسمة محجوب، ثم يتبعها فريق التشيللو state of hermony بتقديم مجموعة من الأعمال الموسيقية العالمية.

وفي الساعة 9 مساءً، تقدم الفنانة فايا يونان مجموعة من الأعمال الغنائية العربية الأصيلة، ثم يختتم الحفل بأداء أوركسترا القاهرة السيمفوني، مجموعة من الأعمال الموسيقية المصرية والعربية الشهيرة.

ويعد مهرجان القلعة للموسيقى 2023، أحد أهم المهرجانات الموسيقية في مصر والوطن العربي، ويسعى لتقديم عروض موسيقية متنوعة، تعكس ثراء الثقافة الموسيقية المصرية والعربية والعالمية.

اقرأ أيضًا| القاتل الغامض.. موعد عرض الحلقة الأولى من «سفاح الجيزة»

ربما يعجبك أيضا