تفاصيل عقد موسيماني مع الأهلي السعودي

موسيماني

المدير الفني الجنوب إفريقي يبدأ مسيرته في الدوري السعودي، بعد فترة ناجحة قضاها مع الأهلي المصري، وحصد معه الكثير من الألقاب المحلية والقارية.


أعلن نادي الأهلي السعودي، في الساعات الأولى من اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022، التعاقد مع المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، لمدة موسم واحد.

ويبدأ المدير الفني مسيرته في الدوري السعودي، بعد فترة ناجحة قضاها مع الأهلي المصري، وحصد معه الكثير من الألقاب المحلية والقارية، قبل أن يرحل بعد خسارة نهائي دروري أبطال إفريقيا، الموسم الماضي، إضافة إلى تراجع مستوى الفريق بقدر ملحوظ في موسمه الأخير.

عقد لموسم واحد

أشارت تقارير صحفية إلى أن الأهلي السعودي تعاقد مع موسيماني مقابل قرابة مليون دولار سنويًّا، له ولفريقه المعاون، وبعقد يمتد لمدة موسم واحد قابل للتجديد، ما يتوقف على مدى تحسن نتائج الفريق خلال الفترة المقبلة.

وتعد قيمة التعاقد أقل بكثير مما كان يتقاضاه المدير الفني في النادي الأهلي المصري، حين كان يحصل على ما يقارب 180 ألف دولار شهريًّا، حسب آخر تجديد له مع الفريق، قبل الرحيل في منتصف الموسم، وتولي سامي قمصان بدلًا منه مؤقتًا قبل التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، الذي رحل أيضًا بنهاية الموسم.

الأهلي السعودي يسعى لإنهاء المعاناة

الأهلي السعودي هبط الموسم الماضي إلى دوري الدرجة الأولى، بعد احتلاله المركز قبل الأخير في الدوري الممتاز، ويسعى تحت قيادة موسيماني للعودة إلى الأضواء من جديد، إذ يعد أحد أعرق الأندية السعودية على الإطلاق.

ويحتل الأهلي المركز السابع في الدوري الدرجة الأولى، بعد جمع 8 نقاط من 5 مباريات، ما تسبب في إقالة مدربه الأوروجوياني روبيرت سيبولدي، والبحث عن بديل قادر على إعادة الفريق للمنافسة على اللقب، والعودة إلى دوري روشن السعودي.

ربما يعجبك أيضا