تقديم موعد افتتاح منافسات كأس العالم قطر 2022 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مساء يوم الخميس 11 أغسطس 2022، عن تقديم موعد افتتاح منافسات بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين. 

وسيؤثر التغيير على ملعب مباراة الافتتاح، والتي ستجمع منتخبي قطر والإكوادور، بالإضافة إلى حفل الافتتاح، بينما سيتغير توقيت مباراة اليوم الثاني بين السنغال وهولندا، على أن تقام في نفس التاريخ. 

سبب تعديل المواعيد 

وأشار الموقع الرسمي لمنافسات البطولة إلى أن سبب التغيير يعود إلى رغبة الاتحاد الدولي والقائمين على البطولة للحفاظ على التقليد المتبع في منافسات البطولة الأهم على صعيد المنتخبات، والذي يقضي بإن تكون مباراة الفريق المستضيف هي الافتتاحية للمنافسات. 

وكان تقسيم المباريات المبدئي قد أبعد قطر عن المباراة الافتتاحية، لتكون مباراة “أسود التيرانجا” و”الطواحين البرتقالية”، هي الأولى في المنافسات، قبل أن يتغير الوضع وتلعب قطر مباراتها قبل حفل الافتتاح يوم 20 نوفمبر، ويتم ترحيل مباراة السنغال لتقام مساء يوم 21 من نفس الشهر. 

لا تغيير في فترة السماح للأندية 

وأشار البيان إلى أنه لن يتم تغيير فترة السماح للأندية بالاعتماد على اللاعبين قبل الانضمام لمنتخباتهم، على أن تكون حتى 14 من شهر نوفمبر القادم، خاصة وأن البطولة ستقام في منتصف منافسات الموسم الجديد في مختلف الدوريات حول العالم. 

بينما تم الإعلان عن بداية حملة لإبلاغ المشجعين الذين اشتروا تذاكر لحضور مباراتي الافتتاح والسنغال وهولندا، من أجل إعلامهم بالتغييرات، والتعامل مع أي مشاكل نشأت بسبب التغييرات الطارئة. 

ربما يعجبك أيضا