توقعات بارتفاع اليورو 10% خلال 2024

اليورو مرشح للارتفاع 10% في 2024

محمود عبدالله

توقع تقرير الاستثمار لعام 2024 الصادر عن مؤسسة “آر بي سي جلوبال أسيت مانجمنت”، عن ارتفاع اليورو بنحو 10% خلال العام المقبل، مدفوعًا بضعف الدولار والعودة التدريجية لاستثمارات اليورو.

وبدأ الدولار في التراجع منذ نهاية أكتوبر وواصل هبوطه بعد توقعات الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي، والتي تشير إلى انخفاض أكبر بأسعار الفائدة للعام المقبل مقارنة بالتوقعات السابقة، وفق “بلومبرج” اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023.

أسعار اليورو

وفق التقرير، فإنه من المتوقع أن ترتفع العملة الأوروبية إلى 1.21 مقابل الدولار، وهذه التوقعات تقارن مع أوسط توقعات البنوك في مسح أجرته “بلومبرج”، والبالغ 1.12 مقابل الدولار خلال الربع الرابع من 2024.

وقال رئيس الدخل الثابت العالمي والعملات فيجالكوفسكي، إن الرياح المواتية المتمثلة في انخفاض الدولار الأمريكي ستسهم في ارتفاع اليورو، بالتالي يُتوقع أن تنهي العملة الأوروبية العام عند مستويات أقوى حتى مع غياب التوقعات الاقتصادية الأوروبية التفاؤلية.

كما توقع التقرير أن يرتفع الين الياباني إلى 130 مقابل الدولار العام المقبل، وأن يكون ضمن العملات الأفضل أداءً، حيث تعتمد التوقعات بشكل كبير على ضعف الدولار وتغير اتجاه أسعار الفائدة لدى بنك اليابان، وتشير التكهنات كذلك إلى ارتفاع الجنيه الإسترليني إلى 1.31 مقابل الدولار خلال الأشهر الـ12 المقبلة، بدعم من انخفاض الدولار أيضًا.

ربما يعجبك أيضا