توقيع شراكة استراتيجية بين «الاتحاد للقطارات» الإماراتية و«بروج للبتروكيماويات»

شهد رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، توقيع وثيقة الشروط الأساسية لاتفاقية شراكة استراتيجية للنقل المستدام بين شركة الاتحاد للقطارات، المطوّر والمُشغّل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات وشركة “بروج” للبتروكيماويات.

وبموجب الاتفاقية ستنقل “الاتحاد للقطارات” 1.3 مليون طن من منتجات “بروج” سنويًّا عبر السكك الحديدية من منشآتها الإنتاجية من مدينة الرويس الصناعية إلى بوابات التصدير داخل دولة الإمارات، وفق بيان للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أمس الثلاثاء 29 نوفمبر 2022.

وقال الشيخ ذياب بن محمد: “تنسجم هذه الشراكة الاستراتيجية مع مساعي الاتحاد للقطارات الرامية إلى المساهمة في توفير حلول لوجيستية لكبرى الشركات في الدولة، فهي تتيح نقل بضاعتها عبر شبكة السكك الحديدية بوقت وتكلفة أقل، بالإضافة إلى تقليل الانبعاثات الكربونية انسجامًا مع أهداف دولة الإمارات”.

ومن جانبه أوضح وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة شركة “بروج”، أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستسهم في تعزيز مرونة “بروج” وتسريع تصدير منتجاتها التي تتماشى مع مبادرة “صُنع في الإمارات” بالاعتماد على وسائل نقل مستدامة.

وستساهم هذه الشراكة أيضا في دعم برنامج القيمة الوطنية المضافة في الإمارات من خلال إعادة توجيه 88% من قيمتها إلى الاقتصاد المحلي دعمًا للنمو والتنويع الاقتصادي في الدولة.

 

ربما يعجبك أيضا

العربية English