لبنان يحتجز حفيد شقيق صدام حسين منذ شهرين.. والأمن يعلق

صدام حسين

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع صوتي لنجل شقيق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، يكشف فيه عن اعتقال حفيد شقيقه في لبنان منذ شهرين، وهو ما لم ينفه الأمن اللبناني.

وذكرت قناة “روسيا اليوم” اليوم الجمعة 19 أغسطس 2022، إن سلطات الإنتربول في لبنان، اعتقلت عبدالله ياسر سبعاوي، وهو حفيد شقيق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وفي المقطع الصوتي، يوجه سعد سبعاوي إبراهيم الحسن، وهو نجل شقيق صدام حسين، مناشدة للمنظمات العربية والدولية التي تعنى بحقوق الإنسان، بضرورة التدخل لمعرفة مصير ابن شقيقه، عبد الله ياسر سبعاوي، المعتقل لدى السلطات الأمنية في لبنان منذ يونيو الماضي بتهم وصفها بأنها “كيدية”.

وعلق المدير العام للأمن اللبناني، اللواء عباس ابراهيم، على قضية توقيف عبدالله ياسر سبعاوي، وهو حفيد الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، مبينًا أنه متهم في مجزرة “سبايكر” التي راح ضحيتها المئات من جنود وضباط الجيش العراقي عام 2014.

ونقلت “روسيا اليوم” عن مدير الأمن اللبناني قوله إن “المديرية العامة للأمن العام تمكنت من توقيف المطلوب للقضاء العراقي عبد الله ياسر سبعاوي الحسن، بسبب اتهامه بتنفيذ عمليات إجرامية راح ضحيتها آلاف الأبرياء، وذلك بناء على مذكرة إنتربول دولية نفذتها الأجهزة الأمنية اللبنانية المختصة”.

وكانت عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي اقتحمت في 12 يونيو 2014 قاعدة “سبايكر” الجوية العراقية، بعد السيطرة على مدينة تكريت وأسروا جنود الفرقة 18 في الجيش العراقي، ونقلوهم إلى القصور الرئاسية في تكريت، لقتلهم هناك وفي مناطق أخرى رميًا بالرصاص، ودفنوا بعضهم على قيد الحياة، حسب موقع “الخليج”.

 

ربما يعجبك أيضا