تيديسكو يمدد عقده مع منتخب بلجيكا

أحمد خيري
مدرب منتخب منتخب بلجيكا الجديد

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، اليوم الخميس 14 مارس 2024، تمديد عقد مدرب المنتخب الأول دومينيكو تيديسكو، عامين إضافيين لقيادة الفريق حتى كأس العالم 2026.

وتولى تيديسكو المسؤولية خلفًا للإسباني روبرتو مارتينيز بعد كأس العالم 2022 في قطر، ولم تخسر بلجيكا في أول 10 مباريات تحت قيادته حتى الآن، رغم أن الخلاف مع حارس المرمى الأساسي يعني عدم اختيار تيبو كورتوا خلال فترة ولايته.

وقاد تيديسكو بلجيكا للتأهل بسهولة إلى بطولة أوروبا 2024 عندما تصدرت مجموعتها برصيد 20 نقطة من أصل 24 نقطة. وغاب دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي عن التشكيلة الأخيرة كإجراء احترازي بسبب إصابة طفيفة أعلى الفخذ.

دي بروين

غياب دي بروين عن قائمة بلجيكا

وقال تيديسكو للصحفيين اليوم “لا أعرف ما إذا كان هناك علاقة بإصابته في عضلات الفخذ الخلفية. لقد أصبحت المشكلة الآن في أعلى الفخذ، وهو ما عانى منه في المباريات القليلة الماضية”.

وأضاف “لقد تحدثت بالأمس مع الطبيب وكيفن وقررنا أن الأمر خطير للغاية. مسؤوليتنا أن نضع اللاعب في الاعتبار وكذلك النادي الذي يلعب له. من الأفضل أن نمنحه الوقت للتعافي بشكل جيد في السيتي ومن ثم إعداده لبطولة أوروبا. لا يمكننا المخاطرة الآن وبالتأكيد ليس مع كيفن”.

وستلعب بلجيكا مع أيرلندا في دبلن يوم 23 مارس قبل مواجهة قوية أمام إنجلترا في ويمبلي بعدها بثلاثة أيام.

قائمة منتخب بلجيكا

حراسة المرمى: أرنو بودار و كوين كاستيلز وتوماس كامينسكي وماتز سيلس.

مدافعون: تيموتي كاستاني وكوني دي فينتر وزينو ديباست وفاوت فايس وتوماس مونييه وأرتور تيات ويان فرتونجن.

لاعبو الوسط: أوليفييه ديمان وجيريمي دوكو ودودي لوكيباكيو وأوريل مانجالا وأمادو أونانا ويوري تيليمانس وآرثر فيرميرين وأستر فرانكس.

مهاجمون: يوهان باكايوكو وميشي باتشواي وشارل دي كاتيلير وروميلو لوكاكو ولويس أوبيندا ولياندرو تروسار.

ربما يعجبك أيضا