جانتس: مؤشرات أولية على اتفاق جديد مُحتمل بشأن الرهائن

جانتس: محاولات مستمرة للترويج لاتفاق جديد بخصوص الرهائن

شيرين صبحي
بيني جانتس

قال عضو مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، بيني جانتس، اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، إن هناك “مؤشرات أولية واعدة على إحراز تقدم” بشأن اتفاق جديد لإطلاق سراح الرهائن من غزة في ظل محادثات إقليمية للتوصل إلى هدنة في الحرب، وفق وكالة “رويترز”.

وقال جانتس في إفادة صحفية بثها التلفزيون: “هناك محاولات مستمرة للترويج لاتفاق جديد بشأن الرهائن، وهناك مؤشرات أولية واعدة على إحراز تقدم محتمل، لن نتوقف عن البحث عن طريقة ولن نفوت أي فرصة لإعادة بناتنا وأبنائنا إلى الوطن”.

عودة الرهائن

كان جانتس، انتقد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بعدما قال إن “عودة الرهائن المحتجزين في غزة ليست أولوية لإسرائيل، ولكن تدمير حماس هو الأولوية”.

وكتب جانتس على منصة إكس، أمس الثلاثاء: “عودة الرهائن ليست هدفنا في الحرب فحسب، بل هي واجبنا الأخلاقي كدولة وكشعب، إنه الشيء الأكثر إلحاحًا، لن نفوت أي فرصة لإعادتهم إلى وطنهم”.

تدمير حماس

كان سموتريتش قال إن “الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة ليسوا الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لإسرائيل”، وفق شبكة “سكاي نيوز عربية”.

وردًا على سؤال عما إذا كان يعتبر عودة الرهائن هو الهدف الأكثر أهمية لحرب إسرائيل ضد حماس، أجاب الوزير اليميني المتطرف بالنفي، قائلا إن “الأمر الأكثر أهمية هو تدمير حماس”.

ربما يعجبك أيضا