فلسطين تختار «حمى البحر المتوسط» لتمثيلها في الأوسكار

يمثل الفيلم الفلسطيني "حمى البحر المتوسط" فلسطين في المنافسة للحصول على جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم دولي، وذلك بعدما اختارته لجنة مستقلة من العاملين في القطاع السينمائي الفلسطيني ليكون الممثل الرسمي لهم.


يمثل الفيلم الفلسطيني “حمى البحر المتوسط” فلسطين في المنافسة للحصول على جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم دولي، وذلك بعدما اختارته لجنة مستقلة من العاملين في القطاع السينمائي الفلسطيني ليكون الممثل الرسمي لهم.

ويدور الفيلم حول شخصية وليد الذي يعيش مع عائلته ويعاني الاكتئاب بسبب عدم نجاحه في مجال الكتابة، ولكن تتغير حياته بعدما يتعرف على جاره المحتال، فتنشأ بينهما صداقة، ولكن تتصاعد أحداث الفيلم وسرعان ما تتحول إلى مأساة.

حمى البحر المتوسط

عرض فيلم حمى البحر المتوسط لأول مرة في شهر مايو الماضي، خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي، وحصلت عنه مها الحاج على جائزة أفضل سيناريو، والفيلم من بطولة عامر حليحل وأشرف فرح وعنات حديد، هذا بحسب ما ذكر في موقع سكاي نيوز.

ويذكر أنه يحق لكل دولة ترشيح فيلم واحد لتمثيلها في فئة أفضل فيلم دولي والمنافسة للحصول على جائزة الأوسكار، ومن المقرر الإعلان عن القائمة القصيرة للأفلام التي اختارها القائمون على الجائزة في 24 من شهر يناير لعام 2023، ليقام حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم 12 من شهر مارس المقبل.

ربما يعجبك أيضا