كاميرا العالم.. العائلة المالكة البريطانية في ورطة وصراع على الغذاء في الصين

جولة في أبرز مقاطع الفيديو التي نشرتها وسائل الإعلام العالمية.


بات العالم الآن أصغر كثيرًا وأقرب من أي وقت مضى، فأصبح بإمكاننا الاطلاع على المستجدات كافةً، حول العالم وأدقها في لحظات معدودة.

يستعرض التقرير التالي أبرز الفيديوهات التي نشرتها وسائل الإعلام العالمية، بداية من تورط الأمير أندرو في فضيحة جديدة، ووصولًا إلى ظواهر متعلقة بتغير المناخ وتقاتل سكان شنغهاي على الطعام.

الأمير أندرو يُكرّم “محتالًا” تركيًا

كشفت صحيفة تليجراف البريطانية، أن الأمير أندرو حصل على مليون جنيه إسترليني من “محتال” تركي يُدعى سلمان ترك، وحصل الدوق على 750 ألف إسترليني بعد أن ربح ترك جائزة “بيبولز تشويس” التي تنظمها شركة “بيتش أت بالاس” برعاية الأمير أندرو.

كان سلمان ترك يمتلك شركة “هايمان إيه آي”، وهي بنك رقمي، والتي أفلست بعدها عام ونصف، ويُزعم أن الدوق وسارة فيرجسون حصلا على أموال “مشبوهة” بأوامر من ترك كجزء من عملية احتيال دولية بقيمة 40 مليون إسترليني.

ثلوج بحجم كرات الجولف في فلوريدا

تشهد ولاية فلوريدا الأمريكية عواصف رعدية شديدة وتساقط كثيف للثلج الذي يصل حجمه إلى كرة الجولف، ما تسبب في إلغاء آلاف الرحلات الجوية.

علماء يكشفون عن خطة للحد من أسباب تغير المناخ

كشف علماء من الأمم المتحدة، عن خطة للحد من الأسباب الجذرية التي تقف وراء تغير المناخ الخطير، محذرين من أن العالم في طريقه نحو تغييرات مدمرة، وشجب الأمين العام للأمم المتحدة الحكومات وقادة الأعمال بسبب عدم الالتزام بوعودهم بشأن خفض الانبعاثات، مشددًا على أن النتائج ستكون كارثية، ونشرت الأمم المتحدة خارطة طريق يجب أن تحدث الآن لإنقاذ العالم من أسوأ تغير للمناخ.

بحسب تقرير الأمم المتحدة، يجب أن تصل انبعاثات الكربون إلى ذروتها قبل 2025 ثم تنخفض 43% على الأقل بنهاية 2030 لنصل إلى صفر انبعاثات بحلول 2050، وإذا حدث هذا ربما نحد الاحترار العالمي عند 1.5 درجة مئوية.

سكان شنغهاي يتصارعون على المواد الغذائية

في ضوء الإغلاق الصارم بسبب تفشي كوفيد-19، أظهرت مقاطع مصورة تقاتل الأشخاص للحصول على الطعام في مدينة شنغهاي الصينية. ويواجه السكان المحليون مصاعب في إيجاد الطعام والاحتياجات اليومية.

وكانت الصين أعلنت عن ظهور أكثر من 15 ألفًا و350 حالة جديدة، منهم 1200 فقط تظهر عليهم أعراض.

ربما يعجبك أيضا