جيرونا يعود إلى طريق الانتصارات على حساب رايو فايكانو

حسام الدين صالح
جيرونا - الدوري الإسباني

سجل الجناح البرازيلي سافينيو هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ليقود جيرونا للفوز 3-صفر على ضيفه رايو فايكانو تحت أمطار غزيرة اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 ليعود فريقه إلى المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبعد خسارتين متتاليتين، عاد جيرونا للمسار الصحيح ليرتفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثاني، بفارق ست نقاط خلف ريال مدريد المتصدر وبفارق نقطتين أمام برشلونة ثالث الترتيب.

ولم يخسر جيرونا، الذي تصدر الترتيب مبكرا، في 15 مباراة متتالية بالدوري إلى أن تعثر 4-صفر أمام ريال مدريد و3-2 أمام أتليتيك بيلباو.

وفي مباراة اليوم، هيمن جيرونا على الكرة لكنه عانى على أرضية مبللة بالأمطار التي تساقطت بغزارة ليكتفي بمحاولة واحدة على المرمى في الشوط الأول.

وأهدر الأوكراني أرتيم دوفبيك، صاحب المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري هذا الموسم برصيد 14 هدفا، ثلاث فرص رائعة من مسافة قريبة قبل أن ينجح مواطنه فيكتور تسيجانكوف في هز الشباك في الدقيقة 52.

ولعب الفريق الضيف بعشرة لاعبين بعد طرد بيب تشافاريا في الدقيقة 76 إثر حصوله على بطاقتين صفراوين في لعبتين متتاليتين واستغل سافينيو السريع هجمتين مرتدتين سريعتين ليسجل مرتين في غضون أربع دقائق ويحسم النقاط الثلاث للفريق القطالوني.

وقال ميشيل مدرب جيرونا لمنصة (دازون) “النتيجة لا تعكس مجريات المباراة لأنها كانت متكافئة.

“لكنني سعيد باستعادة المركز الثاني وأصبحنا مجددا أكثر فرق المسابقة تسجيلا للأهداف، هذه هي البيانات التي نحبها وتجعلنا نريد أن نحافظ على نفس المستوى حتى نهاية الموسم”.

وسجل جيرونا 57 هدفا في 26 مباراة هذا الموسم متفوقا بفارق هدف واحد أمام برشلونة وثلاثة أمام ريال مدريد.

ربما يعجبك أيضا