حرب المسيرات تتواصل.. أوكرانيا تسقط 22 طائرة روسية خلال الليل

أوكرانيا: إسقاط 22 مُسيّرة أطلقتها روسيا خلال الليل

أسماء حمدي
طائرات مسيرة

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم لأربعاء 5 يونيو 2024، إنها تمكنت من إسقاط 22 طائرة مسيرة من طراز شاهد من أصل 27 أطلقتها روسيا على 5 مناطق في البلاد في هجوم خلال الليل.

وأوضح حاكم منطقة بولتافا فيليب برونين، عبر تطبيق تيليجرام، أن الهجوم تسبب في إلحاق أضرار بمنشأة صناعية وإصابة شخص في المنطقة.

تدمير 6 مسيرات

ذكر حاكم منطقة ميكولايف، أن الجيش الأوكراني دمر 6 طائرات مسيرة فوق المنطقة الواقعة في جنوب أوكرانيا، وأضاف أن حطام إحداها دمر منزلا خاصا وألحق أضرارا بنحو 10 منازل أخرى دون ورود تقارير عن إصابات.

وقال حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك في وسط أوكرانيا إلى أن 4 طائرات مسيرة أسقطت فوق خيرسون و4 طائرات مسيرة أخرى تم إسقاطها فوق دنيبروبيتروفسك.

واستهدف الهجوم أيضا منطقة سومي شمال البلاد لكن لم ترد تفاصيل من السلطات المحلية عن أضرار، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

مكاسب روسية

يذكر أن القوات الروسية حققت مكاسبها الميدانية الأكبر منذ 18 شهرا في هجوم بري واسع النطاق على منطقة خاركيف أطلقته في 10 مايو، وسيطرت خلاله على قرى حدودية عدة ما أجبر الآلاف على النزوح.

وأرسلت أوكرانيا تعزيزات وعتادا إلى هذه المنطقة، ما ينهك بشكل متزايد دفاعاتها في وقت تعاني فيه من نقص في العديد والذخيرة.

ربما يعجبك أيضا