حرب غزة.. 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي «أطفال ونساء ومسنين»

ارتفاع حصيلة غارات إسرائيل على غزة إلى 4741 شهيدًا و16 ألف جريح

إسراء عبدالمطلب

ذكر متحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أن إسرائيل قتلت 266 فلسطينيًّا، بينهم 117 طفلًا، خلال هجماتها على القطاع في آخر 24 ساعة.


تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السادس عشر على التوالي، بعد أن بدأت إسرائيل بقصف جوي وبحري ومدفعي على غزة.

وتتمركز حشود كبيرة من المدرعات والآليات على تخوم القطاع استعدادًا لهجوم بري محتمل، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد 22 أكتوبر 2023، أن 4741 فلسطينيًّا قُتلوا و15898 أصيبوا جراء ضربات إسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر.

فلسطين: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي الى 1283 شهيدا | المصدر تونس

70 % من الضحايا أطفال

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، عبر فيسبوك، إن بين القتلى 1873 طفلًا و1023 امرأة و187 مسنًا، موضحًا أن 40% هم من الأطفال و70% من الضحايا هم من الأطفال والنساء والمسنين.

وكان متحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ذكر في وقت سابق أن إسرائيل قتلت 266 فلسطينيًّا، بينهم 117 طفلًا، خلال هجماتها على القطاع في آخر 24 ساعة.

جهود مصرية لوقف العدوان الإسرائيلي

من جانب آخر، تبذل مصر كافة الجهود منذ الساعات الأولى لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وتواصلت مع كافة الأطراف، واحتضنت قمة القاهرة للسلام، السبت 21، والتي شهدت مشاركة قادة إقليميين ودوليين، وذلك في مسعى مشترك لتخفيف حدة الصراع الراهن بين إسرائيل وحماس، والعمل على حماية المدنيين في قطاع غزة، وفتح ممرات آمنة، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

من جانبه، قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، في تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، إن قمة القاهرة للسلام، تحمل رسائل عميقة، أهمها أنه لن يتم السماح بتصفية القضية الفلسطينية، مضيفًا أن الموقف المصري جاء متقدمًا ومتوافق مع دبلوماسية مصرية خشنة في التعامل مع الأزمة الفلسطينية.

مصر تدافع بقوة

أضاف الرقب أن مصر تدافع بكل قوة لأنها عاشت هذه التفاصيل من قبل، مشددًا على أن مصر تتحدث بشكل صريح عن وقف الحرب، لافتًا إلى أن مصر تدرك أن هناك احتقان للأزمة وأنه على العالم أن ينظر إلى فلسطين وأطفالها، موضحًا أنه في حال ترك العدو هكذا ولم يتم الضغط عليه فإن الأزمة ستستمر لعدة أشهر.

وأشار الرقب إلى أن كلمة الأمين العام للأمم المتحدة من أمام معبر رفح البرى، توضح العجز الدولي وتوسله بوقف الحرب ودخول المساعدات لغزة، موضحًا أنه قد حان الوقت لأن يسمع العالم وأن ينتهى هذا الصراع.

ربما يعجبك أيضا