حزب الخضر الألماني يرفض تزويد أوكرانيا بصواريخ كروز

الحكومة الفيدرالية تطالب بتزويد كييف بصواريخ من طراز توروس

أمير خالد

كشفت تقارير صحفية ألمانية، اليوم الخميس 18 يناير 2024، أن الحكومة الفيدرالية تطالب بتزويد أوكرانيا بصواريخ كروز من طراز توروس منذ أشهر، وتريد طرح هذا المشروع للتصويت في البوندستاج.

وقالت مجلة “دير شبيجل”، في تقرير لها، أنه من المرجح أن يفشل هذا المشروع، بسبب أن الحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر أرادوا رفض الطلب، رغم أنهم يؤيدون أيضًا تسليم صواريخ كروز.

حزب الخضر

استشهد التقرير ببيان مشترك من العديد من أعضاء البرلمان من حزب الخضر وبيان من الناشطة السياسية في الدفاع عن الحزب الديمقراطي الحر ماري أجنيس ستراك زيمرمان، التي تعتبر مؤيدة حازمة بشكل خاص لأوكرانيا، وعليه، يتهم الخضر الاتحاد بالسلوك التكتيكي الحزبي، لكنهم يؤكدون في بيانهم دعمهم لتسليم أسلحة بعيدة المدى إلى الدولة التي تتعرض للهجوم، وفق موقع جريدة الحرة7.

وفي هذا السياق، يذهب منطق ستراك زيمرمان في اتجاه مماثل: فمن “غير اللائق على الإطلاق” أن يربط الاتحاد اقتراح توروس بمناقشة البوندستاج بشأن التقرير السنوي لمفوض القوات المسلحة. وفي الوقت نفسه، ناشد السياسي المستشار أولاف شولتس “اتخاذ قرار فوري بشأن تسليم صواريخ توروس كروز”.

صواريخ كروز

تلقت أوكرانيا حتى الآن صواريخ كروز من بريطانيا وفرنسا، ولعبوا لعدة أشهر دورًا مهمًا في نجاح أوكرانيا في القتال ضد أسطول البحر الأسود الروسي والأهداف القيمة، مثل مواقع القيادة وأنظمة الدفاع الجوي في المناطق النائية.

وتتميز أنظمة توروس بمدى أطول بكثير من النماذج البريطانية والفرنسية، ما يُقلل بشكل كبير من المخاطر التي يتعرض لها الطيارون الأوكرانيون عند استخدام صواريخ كروز، كما يؤكد مؤيدو التسليم، ولم تستبعد الحكومة الفيدرالية أخيرًا تسليم توروس، لكنها رفضته حتى الآن.

ربما يعجبك أيضا