حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية على الحدود اللبنانية

أسماء حمدي
حزب الله اللبناني

قالت جماعة حزب الله، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، إن مقاتليها استهدفوا جنودا إسرائيليين قرب قرية اللبونة الحدودية اللبنانية بقذائف المدفعية والصواريخ.

جاء ذلك، بعد يوم من إعلان إسرائيل أنها قتلت اثنين من خلفاء الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

دوي صفارات الإنذار

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوت في شمال إسرائيل، اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن 3 عسكريين إسرائيليين أصيبوا بجروح خطيرة، أمس الثلاثاء، واليوم الأربعاء، خلال قتال في جنوب لبنان، وفق وكالة أنباء رويترز.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال، أمس الثلاثاء، إن الغارات الجوية الإسرائيلية قتلت اثنين من خلفاء نصرالله الذي اغتالته إسرائيل الشهر الماضي.

وقف إطلاق النار

تحدث نتنياهو في مقطع فيديو نشره مكتبه بعد ساعات من ترك نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله الباب مفتوحا أمام وقف إطلاق النار عن طريق التفاوض. وتعاني الجماعة بعد قتل عدد من كبار قادتها في غارات جوية إسرائيلية.

وقال نتنياهو: “لقد نجحنا في إضعاف قدرات حزب الله. لقد قضينا على آلاف الإرهابيين، بما في ذلك حسن نصرالله نفسه وبديل نصرالله وبديل البديل”، دون أن يذكر الأخيرين بالاسم.

وذكر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن هاشم صفي الدين، الرجل الذي من المتوقع أن يخلف نصر الله، ربما “تم القضاء عليه”. ولم يتضح على الفور من كان يقصده نتنياهو بوصف “بديل البديل”.

ربما يعجبك أيضا