حزب الله يشن هجومًا جويًا على منشآت لوزارة الدفاع الإسرائيلية

حزب الله يشن هجومًا جويًا على مستوطنة كريات شمونة

شيرين صبحي
حزب الله اللبناني

أعلن حزب الله، الخميس 16 مايو 2024، شن “هجوم جوي” على منشآت صناعية تابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، في مستوطنة كريات شمونة (شمال).

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه “شنوا هجومًا جويًا بمسيرات انقضاضية على منشآت صناعية تابعة لوزارة حرب العدو (الإسرائيلي) وهي شركة إلبيت للصناعات العسكرية، ومصنع ديفيد كوهين في تل حي (شمال كريات شمونة) المُتخصص في إنتاج المنظومات الإلكترونية للجيش الإسرائيلي، وأصابت أهدافها بدقة”.

وأشار إلى أن هجومه يأتي “دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على اعتداء العدو الإسرائيلي على المنشآت الصناعية في منطقة البقاع” شرقي لبنان.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 3 جنود أحدهم بجروح “خطيرة” إثر انفجار مسيرة مفخخة عبرت من الأراضي اللبنانية، وانفجرت في منطقة المطلة (شمال).

وسبق أن أفاد حزب الله صباح الخميس، بأنه قتل وأصاب جنودًا إسرائيليين في هجوم هو “الأول بمسيّرة مسلحة بصواريخ ‏S5‌‏، استهدف موقع المطلة الإسرائيلي”.

وهذه هي أول مرة يعلن فيها الحزب استخدام مسيّرة مسلحة بصواريخ “‏S5‌‏”، منذ بدء المواجهات الراهنة مع إسرائيل في 8 أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا