حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام

عبدالمقصود علي
جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، عن مقتل أحد عناصره جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان له نقلت وسائل إعلام قريبة منه: “بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الشهيد المجاهد جهاد علي أبو مهدي “فداء” مواليد عام 1969 من بلدة الخيام في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس”.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق، اليوم الأحد، استهدافه موقعًا قال إنه “مهم ويتبع لحزب الله” في بعلبك وسط لبنان.

وقال متحدث الجيش أفيخاي أدرعي، في بيان: “قبل قليل أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو على موقع مهم لصناعة الوسائل القتالية تابع لمنظمة حزب الله، في منطقة النبي شيت في العمق اللبناني”.

وادعى أنه: “تم تنفيذ الغارة ردًا على عمليات الإطلاق التي خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال البلاد خلال ساعات الليلة الماضية”.

وفجر الأحد، قال حزب الله، في بيان، إن “مقاتليه استهدفوا المواقع الإسرائيلية نفح ويردن وكيلع في الجولان السوري المحتل، بعشرات ‏صواريخ الكاتيوشا”.‏

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية بأن “غارة جوية معادية استهدفت أحد المباني في بلدة النبي شيت التابعة لمحافظة بعلبك ودمرته”، دون الحديث عن إصابات، أو مزيد من التفاصيل.

كما شنّ الطيران الحربي الاسرائيلي سلسلة غارات عنيفة استهدفت محيط منطقة المتنزهات في جبل صافي جنوبًا، وألقت الطائرات المغيرة عددًا من الصواريخ الثقيلة التي أحدث انفجارها دويًا كبيرًا في المنطقة، وتسبب بتحطم الزجاج في عشرات المنازل والمحال في بلدة جباع، وفق المصدر ذاته.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمرة على غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر الماضي، توترًا شديدًا وتبادلا متقطعًا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و“حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ربما يعجبك أيضا