الثقافة المصرية تكشف حصاد الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب

رويترز

أعلنت وزارة الثقافة المصرية، في ختام معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي أسدل الستار على دورته الـ53، أمس (الإثنين)، أنه استقبل أكثر من مليوني زائر خلال اثنا عشر يوما.

وذكرت الوزارة المصرية أن المنصة الرقمية للمعرض سجلت أكثر من 128 مليون زيارة وبلغت عدد الجولات الافتراضية للمعرض عبر الإنترنت أكثر من 102 ألف جولة.

وأضافت الوزارة، أنه شارك في الدورة الثالثة والخمسين للمعرض 1063 ناشرا مصريا وعربيا وأجنبيا وتوكيلا من 51 دولة بعد عودة معرض القاهرة الدولي للكتاب إلى موعده الأصلي في يناير من كل عام، بعدما أقيم العام الماضي استثنائيا في فصل الصيف.

وأوضحت الوزارة، أنه كان من أبرز مستحدثات المعرض هذا العام “البرنامج المهني” الذي استهدف الناشرين المحليين والأجانب من خلال ورش عمل ومحاضرات تناولت واقع صناعة النشر في المنطقة العربية والعالم وسبل تطويرها.

يُشار أنه قد جرت في وقت سابق من أمس (الإثنين)، بمركز مصر للمعارض الدولية مراسم تسليم راية “ضيف الشرف” من اليونان إلى المملكة الأردنية.

ونقلت وزارة الثقافة الأردنية عن الوزيرة هيفاء النجار قولها “هذا الاختيار يحملنا مسؤولية كبيرة، ويحفزنا لنعمل على تقديم الأردن ومشهده الثقافي المتميز بحيويته وتنوعه وعظيم منجزه، واشتباكه مع المشهد الثقافي العربي، والتزامه بقضايا الأمة العربية، وخصوصا المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، بالصورة التي تليق به وبمكانته إقليميا ودوليا”.

كان اتحاد الناشرين الأردنيين قد ذكر أن 37 دار نشر شاركت في الدورة الثالثة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرا إلى أن التنسيق سيبدأ مباشرة لضمان مشاركة لائقة في الدورة القادمة.

ربما يعجبك أيضا