حقيقة ظهور «سمكة قرش» في شواطئ الإسكندرية.. «السياحة والمصايف» ترد

فاطمة ماجد
حقيقة ظهور «سمكة قرش» في شواطئ الإسكندرية.. «السياحة والمصايف» ترد

كشف صائد قرش بمحافظة الإسكندرية في مصر، اليوم السبت 17 يونيو 2023، نوعه ومدى خطورته.

ونشر الريس رمضان “صائد القرش” عدة صور لقرش صغير اصطاده من البحر المتوسط قبالة سواحل الإسكندرية، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قبل 3 أيام.

وتسببت الصور في حالة من الفزع خاصة أن الإسكندرية تستقبل سنويا أعداد كبيرة من المصطافين القادمين من المدن المصرية خلال الصيف.

وقال الريس رمضان، وفقا لوسائل إعلام مصرية، إن القرش الذي تم اصطياده يطلق عليه “برت برلنتي”، وهو نادر الوجود، تم اصطياده من منطقة “المكس” بالإسكندرية.

وكشف أنه قام باصطياده نظرا لهزلية الحالة التي كان عليها، مؤكدا أنه نفق بعد 5 دقائق من اصطياده، وطمأن المصطافين بالقول إن هذه القروش تتواجد في المياه العميقة وليس على الشاطئ.

من جانبه أكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، الدكتور محمد عبد الرازق، إنه فور رصد الصور المتداولة على السوشيال ميديا، بشأن العثور على سمكه قرش في شاطئ المكس غرب المدينة، تم التواصل مع عدة جهات.

وأضاف أنه جرى اتصالات مع صيادين وغطاسين ومحميات جميعهم أكدوا، أن أسماك القرش موجودة من قديم الأزل على عمق يزيد على 2 كيلو متر في أعماق البحر المتوسط ولا تشكل أي خطورة والشواطئ ليست بيئة مناسبة لها.

وتحدث مدير عام المحميات بالساحل الشمالي، الدكتور محمد عيسوي، عن الأمر مشيرا إلى أن أسماك القرش متواجدة على بعد 2 كيلو متر من الشاطئ وهو عمق مناسب جدًا ولا خوف منه.

اقرأ أيضا «البيئة المصرية» تكشف عن تفاصيل هجوم «قرش الغردقة»

 

ربما يعجبك أيضا