حماس تستهدف قوة قوامها 60 جنديًا إسرائيليًا بعبوات ناسفة

الدفاع المدني بغزة: آلاف الشهداء تحت الأنقاض

أسماء حمدي
حركة حماس

أعلنت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، تفجير 3 عبوات ناسفة بقوة قوامها 60 جنديًا إسرائيليًا، في نقطة تمركز لهم شرق منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وقالت حركة حماس في بيان على تليجرام: “فجر الأحد جرى رصد تمركز لعشرات من جنود الجيش الإسرائيلي (60 جنديا) داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرقي جحر الديك”.

عبوات مضادة للأفراد

أوضح البيان أن الحركة زرعت 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز، وفي تمام الساعة 4:30 صباحا تم تفجير العبوات، مضيفا: “تم إيقاع عدد كبير من الجنود الإسرائيليين قتلى”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، استهداف قائد كتيبة الشجاعية التابعة لحماس، مشيرا إلى أن القائد المدعو وسام فرحات شارك بالتخطيط لهجوم 7 أكتوبر.

انهيار الهدنة

تجددت الغارات الجوية الإسرائيلية على شمال ووسط قطاع غزة، وجنوبه، في اليوم الثالث لانهيار الهدنة المؤقتة التي استمرت أسبوعًا بين حركة حماس وإسرائيل.

وأسفرت الغارات عن استشهاد 700 فلسطيني على الأقل جراء القصف الإسرائيلي خلال 24 ساعة المنصرمة فقط، وفق ما أفاد المكتب الإعلامي في غزة.

آلاف الشهداء تحت الأنقاض

قال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في القطاع، الرائد محمود بصل، اليوم الأحد، إن طواقمه لم تسلم من القصف الإسرائيلي، مشددا على أنها لم تعد قادرة على التعامل مع الجثامين العالقة تحت الأنقاض بالقطاع بسبب القصف.

كما أضاف على صفحة وزارة الداخلية في غزة على تليجرام: “آلاف الشهداء لا يزالون تحت الأنقاض ولا نستطيع انتشالهم”، وناشد إدخال طواقم وآليات لدعم جهاز الدفاع المدني في غزة.

ربما يعجبك أيضا