خبراء: الإمارات رائدة في ملف حقوق الإنسان عالميًّا

أسماء حمدي
العلم الإماراتي

قال عدد من الخبراء الدوليين في مجال حقوق الإنسان، إن الإمارات رائدة في ملف حقوق الإنسان وباتت شريكًا بارزًا في الارتقاء بحالة حقوق الإنسان على مستوى العالم، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الأربعاء 22 فبراير 2023.

وأضاف الخبراء، خلال ندوة رفيعة المستوى عُقدت مساء أمس عبر تقنية الاتصال المرئي من جنيف، بمناسبة إطلاق تقرير الظل عن حقوق الإنسان في الإمارات تمهيدًا لمراجعة التقرير الرسمي للدولة الذي ستقدمه الإمارات رسميًّا إلى مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في مايو المقبل، أن الإمارات رائدة في صنع القرار الحقوقي الدولي خاصة مع فوزها بعضوية مجلس حقوق الإنسان لثلاث مرات وآخرها خلال الفترة 2022 – 2024، وكذلك تعاونها المستمر مع المنظمات والجهات الدولية المهتمة بهذا الملف.

وتابعوا: “الإمارات نموذج عالمي بارز للمساواة بين الجنسين ومثال حي للحوار بين الأديان والعيش المشترك، وإنجازاتها في مجال حقوق الانسان بدأت منذ تأسيسها قبل أكثر من خمسين عاما”. وأشاروا إلى الدور الإماراتي البارز في مجال العمل الإنساني العالمي خاصة مع استجابتها العاجلة لتداعيات الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا مؤخرًا إضافة إلى جهودها الإنسانية في العديد من الدول الأخرى مثل اليمن.

وتحدثوا في الندوة عن الإنجازات الهائلة للإمارات في دعم الحقوق الأساسية مثل الحريات الفردية والحرص على المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين، وحقوق الطفل، والمسنين، وأصحاب الهمم، إلى جانب حقوق العمالة، ومكافحة الإتجار بالبشر، والتصدي للإرهاب، وغسل الأموال وغيرها.

ربما يعجبك أيضا