خبراء يكشفون لـ«رؤية» إلى أين تتجه أسعار الذهب في مصر؟

فاروق محمد
أسعار الذهب في مصر

لماذا أصبحت السبائك الذهبية المصنعة أصبحت الوسيلة الأكثر تفضيلاً لدى المتعاملين في مصر؟


مع القفزات المستمرة لأسعار الذهب في مصر، ترصد شبكة رؤية الإخبارية مستقبل اتجاهات الأسعار وتفضيلات المستهلكين لحفظ قيمة الأموال.

وأصبح الاتجاه الأكبر لدى المتعاملين على عكس التقاليد المصرية، فأصبح شراء السبائك هو الأمر السائد بمحال الصاغة في القاهرة والمحافظات، حسب ما كشفه خبراء ومتعاملون مع توقعات باستمرار زيادة الأسعار في ظل الطلب المتزايد وتناقص المعروض.

اقرأ أيضًا| أسعار الذهب في مصر تلامس مستوى تاريخي

مستقبل الأسعار

رجحت المحللة المالية، حنان رمسيس، في تصريح لشبكة رؤية الإخبارية، اتجاه الأسعار أعلى مستوى 2800 جنيه للجرام، في ظل الحالة التي يعيشها السوق من إقبال كبير على الشراء من المتعاملين، رغبة في حفظ القيمة الشرائية لأموالهم ومدخراتهم.

أوضحت أن المعدن الأصفر يمثل ملاذًا أمنًا الآن، في ظل تراجع سعر صرف العملة المحلية أمام سلة العملات الأجنبية. وكشفت عن أن تجار الذهب يعتمدون في التسعير على قيمة الجنيه في العقود الآجلة، ما يؤدي لقفزات متتالية في الأسعار.

أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر

مستويات تاريخية للأسعار

قال المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، في بيان، إن أسعار الذهب ارتفعت 15 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس 27 إبريل 2023، ومقارنة بختام تعاملات أمس.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولًا في تعامل المصريين 2575 جنيهًا. وبلغت الزيادة منذ بداية التعاملات صباح اليوم وحتى الساعة 1 الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، نحو 15 جنيهًا (الدولار = 30.80 جنيه)، حسب المنصة التي أوقفت نشر الأسعار في وقت لاحق، لحين ضبط السوق، وفق ما ذكرته.

تفضيلات المستهلكين لصالح السبائك

أشارت رمسيس إلى أن السبائك الذهبية المصنعة أصبحت الوسيلة الأكثر تفضيلاً لدى المتعاملين، مقارنة بالمشغولات الذهبية.

وفي تصريح لشبكة رؤية، كشف نائب رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، لطفي منيب، عن أن الإقبال على شراء السبائك أصبح ظاهرة لدى المستهلكين في مصر حاليًّا، متوقعًا استمرار صعود الأسعار خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أن السعر المرتفع للمعدن، يجعله لا يمثل القيمة الحقيقية، لكن ذلك لا يمنع استمرار الطلب المرتفع من المتعاملين. أوضح أن الذهب يفرض نفسه كملاذ آمن لحفظ قيمة ومدخرات المواطنين في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا| أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 25 إبريل 2023

ربما يعجبك أيضا