الأردن تودع داوود جلال عن عمر ناهز 75 عامًا

داوود جلاجل

توفي الفنان الأردني داوود جلاجل منذ ساعات قليلة إثر وعكة صحية أصابته، فمن هو داوود جلاجل الذي بكاه الأردن؟.


أعلنت وزارة الثقافة الأردنية منذ ساعات قليلة، عن وفاة الممثل الأدرني داوود جلاجل، عن عمر ناهز 75 عامًا، ويعد جلاجل علامة من علامات الفن الأردني طوال 4 عقود الماضية.

ونعت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار الفنان داوود جلاجل، فكتبت منشورًا على صفحتها بتويتر، قالت فيه: “أحزننا رحيل الصديق الفنان داوود جلاجل الذي طالما ارتبط في ذاكرتنا بألق الدراما الأردنية وحكاياتها الأصيلة.. وإن كان رحل إلا أنه ترك الكثير من المساحات المضيئة في مسيرة الفن الأردني والعربي”.

مسيرة ناجحة.. ونهاية محزنة

ولد جلاجل في عام 1947 بمدينة القدس، وبدأ حياته الفنية في السينما عام 1969 مع المخرج عبدالوهاب الهندي، ولكنه فضل التركيز على المسرح والتليفزيون بعد هذه التجربة. قدم جلاجل العديد من المسلسلات الناجحة منها، بلقيس، الرمح والصخرة، جلوة راكان، الرحيل، حنايا الغيث، نيران البوادي، رياح الليل، طرفة بن العبد، نوف، والعلم نور، كما شارك جلاجل في العديد من الأعمال العربية الناجحة، على رأسها المسلسل السعودي طاش ما طاش.

وزيرة الثقافة الأردنية تنعي داوود جلاجل

وزيرة الثقافة الأردنية تنعي داوود جلاجل

 

ونعى المئات من محبي جلاجل وفاته على تويتر، منهم الفنان منذر رياحنة الذي قال: “نودع اليوم قامة فنية أردنية وعربية كبيرة.. الفنان والممثل الكبير داوود جلاجل في ذمة الله بعد عطاء حافل بالنجاحات والأعمال الخالدة.. #منذر_رياحنة”. يذكر أن وسائل الإعلام الأردنية الرسمية أوضحت أن سبب وفاته هو تعرضه لوعكة صحية، نقل على أثرها إلى مستشفى البشير، ليتوفاه الله تعالى بعدها بساعات قليلة.

ربما يعجبك أيضا