«دبي المالي» يطلق المركز العالمي للشركات العائلية

أطلق مركز دبي المالي العالمي، اليوم الاثنين 8 أغسطس 2022، المركز الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، المركز العالمي للشركات العائلية والثروات الخاصة، والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة والعالم بأسره.

بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، يعتبر مركز دبي المالي العالمي أول مركز مالي في العالم يقدم مثل هذه الخدمة الفريدة والمتكاملة في وقت تترقب فيه منطقة الشرق الأوسط انتقال أصول تقدر بنحو 3.67 تريليون درهم أي 1 تريليون دولار، إلى الجيل المقبل خلال العقد القادم.

تندرج هذه المبادرة ضمن أهداف استراتيجية مركز دبي المالي العالمي 2030، والتي ستمكن المركز من مضاعفة حجمه وزيادة مساهمته الاقتصادية في إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي. وتدعم الاستراتيجية أيضاً النمو الاقتصادي المستدام وترسخ مكانة دبي كمركز عالمي للمؤسسات والشركات المالية الرائدة.

سيجمع المركز شركات عائلية عالمية، ونخبة من ذوي الملاءة المالية العالية وأصحاب الثروات الخاصة تحت سقف واحد للمساعدة في الحفاظ على القطاع وتنميته وتوفير وصول يسير إلى مجموعة واسعة من خدمات الدعم التي ترسخ إرث هذه الشركات وتجعل من عملية انتقال الإدارة والملكية أمراً في غاية السلاسة؛ ويتوقع المركز أيضاً استقطاب الشركات العائلية وذوي الملاءة المالية العالية من المنطقة والعالم الراغبين بتأسيس حضورهم في إمارة دبي.

قال محافظ مركز دبي المالي العالمي، عيسى كاظم، إن الحكومة الإماراتية تدعم الشركات العائلية لتولي دور فاعل في الاقتصاد والمجتمع، مضيفًا أن إطلاق المركز العالمي للشركات العائلية والثروات الخاصة الأول من نوعه في العالم سيخدم عدد وفير من الشركات العائلية المملوكة لمواطنين ومقيمين بالإمارات.

أوضح أن هذه الشركات تساهم في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية، ورجح نقل أصول تقدر قيمتها بنحو 3.67 تريليون درهم إلى الجيل المقبل، الأمر الذي يبرز حاجة ملحة لمنحه هذه الشركات المشورة المتخصصة، والدعم الواسع لمساعدتها على مواصلة مسيرة النمو والازدهار.

يشار إلى أن مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية منح موافقته لتأسيس المركز العالمي للشركات العائلية والثروات الخاصة والذي من المخطط إطلاقه رسمياً في الأول من سبتمبر المقبل.

ربما يعجبك أيضا