دبي تستضيف «الخمسة الكبار» الأسبوع المقبل

«دبي التجاري العالمي» يستضيف معرض الخمسة الكبار 4 ديسمبر   

محمود عبدالله

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي معرض الخمسة الكبار «Big 5 Global» أكبر معرض متخصص في قطاع البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وذلك في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023.

ويهدف الحدث، إلى استضافة أكثر من 2200 عارض وأكثر من 68 ألف مشارك من أكثر من 150 دولة على مدى 4 أيام من التواصل التجاري والشراكات المثمرة وتبادل المعرفة، بحسب صحيفة الخليج الإماراتية.

معرض الخمسة الكبار

يعمل معرض «الخمسة الكبار» على توحيد الصناعة بأكملها، إذ يجمع بين المقاولين والمطورين والمهندسين المعماريين والمهندسين والاستشاريين والمبتكرين والموردين لمستشاري البيئة والمجتمع والحوكمة وصناع القرار الدوليين والمحليين، ما يعمل على تمكين تطوير صناعة البناء والتشييد.

تزدهر صناعة البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا بالتزامن مع الإعلان عن وجود مشاريع نشطة تزيد قيمتها على 7 تريليونات دولار ومشاريع بقيمة 3.8 تريليون دولار تم منحها مؤخرًا، ويستقطب العدد المتزايد من المشاريع في المنطقة مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة، ما يجعل معرض «الخمسة الكبار» كمنصة مثالية للعديد من الفرص لكل من الشركات المحلية والعالمية الراغبة في مقابلة صناع القرار.

وتواصل وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات دعم هذا الحدث مع التركيز على أهمية التعاون في مجال الصناعة ومعالجة تأثير ظاهرة تغير المناخ.

جاذبية المنطقة

قال نائب الرئيس الأول للإنشاءات في شركة دي إم جي إيفنتس، الشركة المنظمة لمعرض Big 5 Global بن جرينيش، إن استمرار معرض «الخمسة الكبار» على مدى 43 عامًا في العمل دليل حقيقي على جاذبية المنطقة في قطاع البناء والتشييد العالمي.

أضاف أن المعرض يجمع بين الأفكار الرائدة والتقنيات المتطورة والخبرة التي لا مثيل لها، إذ لا يعزز هذا الحدث تنوع العروض بمشاركة أكثر من 2200 عارض فحسب، بل يعزز أيضًا التعاون الدولي ويعزز الشراكات عبر الحدود حيث يجتمع أصحاب المصلحة من مختلف أنحاء العالم لعرض آخر المنتجات والخدمات تماشيًا مع دفع الصناعة نحو مستقبل مستدام.

ربما يعجبك أيضا