دحلان: إسرائيل تعمل بعقلية الثأر وتحولت لـ«أضحوكة» في غزة

دحلان: ما يحدث في غزة فضيحة لإسرائيل وعار على بايدن

أسماء حمدي
محمد دحلان

قال القيادي الفلسطيني محمد دحلان، اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023، إن ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة ليس حربًا على حركة القماومة الفلسطينية (حماس) بل حربًا على الشعب الفلسطيني.

وأضاف دحلان في مقابلة على قناة روسيا اليوم، أن إسرائيل تعمل في غزة بعقلية الثأر وليس لديها خطة لتحرير الرهائن، مشيرًا إلى أن من يراقب حالة القهر والعنصرية التي يمارسها الاحتلال يدرك أن أحداث 7 أكتوبر ستحدث.

فضيحة لإسرائيل

أشار القيادي الفلسطيني إلى أن الحرب بدأت وانتهت في 7 أكتوبر، مضيفًا: “لكن ما تقوم به إسرائيل الآن من عدوان على غزة ليس سوى قهر وفش غل من القيادات الفاشلة في إسرائيل لتدفيع الثمن للمواطن المدني الفلسطيني”.

وشدد على أن ما يحدث في غزة هو فضيحة للاحتلال الإسرائيلي وعار على الرئيس الأمريكي جو بايدن.

إسرائيل تحولت لأضحوكة

أردف دحلان: “إسرائيل تحولت لأضحوكة أمام إرادة الشعب الفلسطيني”، مشددًا على أن أهل غزة تمسكوا بركام أرضهم ورفضوا الخروج من القطاع.

وتابع: “الشعب الفلسطيني لن يقبل أن يظل تحت الاحتلال”، مشددًا على أن من يتصور أن الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية سيظل صامتًا مخطئ.

حقوق الإنسان سقطت أمام دماء الأطفال

وأشار القيادي الفلسطيني إلى أن إسرائيل تبحث عن صورة نصر في قطاع غزة وصورة النصر لا تأتي إلا بالسلام، لافتًا إلى أن كل اتفاقيات حقوق الإنسان سقطت أمام دماء الأطفال في قطاع غزة.

وشدد على أن قضية الأسرى لها قدسية ويستحقوا بأن نضحي من أجلهم وأجل إطلاق سراحهم.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 10 آلاف و818 شهيدًا من بينهم 4 آلاف و412 طفلًا و2918 سيدة و667 مسنّا وإصابة 26 ألفًا و905 مواطنين منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، وفق وزارة الصحة.

ربما يعجبك أيضا