دحلان: نشكر جنوب إفريقيا على الموقف التاريخي تجاه القضية الفلسطينية

دحلان: أمامنا طريق طويل لنيل العدالة ومحاكمة إسرائيل على جرائمها

أسماء حمدي
محمد دحلان

وجه القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، اليوم الجمعة 26 يناير 2024، الشكر إلى جنوب إفريقيا وقادتها على الموقف التاريخي المشرف تجاه القضية الفلسطينية.

وقال دحلان في تدوينة عبر حسابه على “فيسبوك”: “أتوجه بعميق الامتنان للشقيقة جنوب إفريقيا وقادتها، ولهم من شعبنا عظيم الامتنان على موقفهم التاريخي المشرف، برفع قضية شعبنا وعذاباته أمام محكمة العدل الدولية، وصولًا إلى القرارات الصادرة عن المحكمة، اليوم، وذلك ينطبق على الدول الشقيقة والصديقة التي انضمت إلى جنوب إفريقيا، لمقاضاة إسرائيل وقادتها أمام العدل الدولية”.

قرارات تاريخية

أضاف القيادي الفلسطيني: “أتوجه بتحية عريضة لمن وقف مع العدل والإنسانية من قضاة محكمة العدل الدولية الذين انحازوا للحق بقراراتهم التاريخية ظهر اليوم، لإنصاف شعبنا الفلسطيني، وحقه في الحياة أمام طغيان هذا الاحتلال الإسرائيلي المتوحش”.

وتابع: “أشير بشكل خاص إلى تأكيد العدل الدولية على نطاق صلاحياتها للتحقيق في حملات الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال بحق شعبنا، مع علمنا المسبق بالضغوط الهائلة التي مارستها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وغيرها من الدول على حكومات قضاة المحكمة، التي أدت إلى عدم اتخاذ قرار مطالبة إسرائيل بوقف إطلاق النار والحرب بصورة فورية؛ ما يضعِف فعالية قرارات اليوم إلى حد مؤثر”.

وختم دحلان حديثه، قائلًا: “نحن نعلم أن طريقنا طويل لنيل العدالة، ومحاكمة إسرائيل لارتكابها جرائم الإبادة، لكن وقائع اليوم وإن لم تكن كما كنا نتمنى، فإنها خطوة تاريخية مفصلية في كفاح شعبنا من أجل العدالة، والحرية، والاستقلال، كما أنها خطوة تشكل انتصارًا للقانون الدولي وللإنسانية”.

ربما يعجبك أيضا