دراسة: معدل ارتفاع الأجور يتجاوز 4% في 7 دول العام المقبل

رجحت شركة “ويليس تاورز واتسون” للاستشارات المالية الأمريكية تجاوز متوسط زيادة الأجور 4% في العام المقبل، في 7 دول كبرى اقتصاديًّا.

وحسب ما نقله موقع صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، أوضحت الدراسة أن معدل إعادة التقييم، الذي تنوي الشركات تطبيقه العام المقبل، يتراوح من 4% في فرنسا إلى 6.6% في البرازيل.

ومن المتوقع أن يبلغ المعدل 4.6% في الولايات المتحدة و5.67% في الصين، بحسب الشركة، التي أجرت المسح في 135 دولة، لكنها لم تشر سوى إلى الردود، التي جمعتها في 7 دول بالعالم.

وتفوق الزيادة المخطط لها في عام 2023 معدلات العام الحالي، في 6 دول من الدول المعنية، وهي ألمانيا وكندا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وتشكل البرازيل وحدها استثناءً، ليصل متوسط الزيادات إلى 7% في عام 2022 و 6.6% العام المقبل.

ويعد التضخم والتوترات في سوق العمل، على رأس الأسباب التي تدفع الشركات إلى منح زيادات أكثر سخاءً. وتتباين التقديرات بالنسبة لعام 2023، وتتوقع الشركات الكندية والأمريكية أن يخف التوتر المتعلق بالتوظيف، في حين تعتقد الشركات الصينية أنه سيستمر.

وتخشى ألمانيا وفرنسا والبرازيل والمملكة المتحدة من مواجهة صعوبة أكبر في التوظيف والاحتفاظ بالموظفين في عام 2023. وتواجه الشركات، خاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والمهن الرقمية، صعوبة أكبر في التوظيف، مع ارتفاع الطلب على المهندسين.

ربما يعجبك أيضا

العربية English