دينا الوديدي وتانيا قسيس تشعلان فعاليات مهرجان القلعة

ياسمين سعد
دينا الوديدي

أشعلت الفنانتين دينا الوديدي وتانيا قسيس مسرح مهرجان القلعة في دورته الـ30، فماذا كانت تفاصيل الحفل، وما هي أبرز اللقطات؟.


أحيت الفنانتين دينا الوديدي وتانيا قسيس فعاليات مهرجان القلعة في دورته الـ30 بأمسية غنائية مميزة، حيث أشعلتا المسرح وسط غناء الجمهور معهن.

وتضمن الحفل فقرتين للفنانة المصرية دينا الوديدي واللبنانية تانيا قسيس، وقدمت كل منهما مجموعة من أشهر أغنياتهم والتي تنوعت ما بين أعمالهم الخاصة وأخرى تراثية.

دينا الوديدي

قدمت دينا الوديدي وصلة غنائية جمعت فيها بين أشهر أغنياتها والأغاني التراثية التي تؤديها في حفلاتها، ومن بين أشهر ما غنته دينا الوديدي في مهرجان القلعة أغنيات بعد البيبان، السيرة الهلالية، الحرام، أحسن لك تبعد، الله باقي، يحدثني الشجر، تماثيل، سكون، تدور وترجع، دواير، يا بدر، يا جنوبي، العرس، ياللي معدي.

دينا الوديدي بمهرجان القلعة

دينا الوديدي بمهرجان القلعة

قبل صعود دينا الوديدي على المسرح أشعلت الفنانة تانيا قسيس مهرجان القلعة وقدمت وصلة غنائية مزجت فيها بين الترانيم والإنشاد، وشارك الفنانة اللبنانية في حفلها المغني أسامة الخولي ليقدم الثنائي فقرة فنية تناغمت بين ترنيمة المسيح وابتهال مولاي للشيخ سيد النقشبندي.

تانيا قسيس في مهرجان القلعة

وغازلت الفنانة اللبنانية الجمهور بالمزج بين لهجتها الاصلية واللهجة المصرية كما قدمت مجموعة من أعمالها الخاصة منها جينا علي مصر، حكياتك فيا، شو بدي، وطني، شو مخبي الليل، هعمل إيه.

وإلى جانب أغنياتها قدمت قسيس مجموعة من الأغاني لأشهر أيقونات الغناء في الوطن العربي بينهم أم كلثوم، فيروز، عبدالحليم حافظ.

تانيا قسيس بمهرجان القلعة

تانيا قسيس بمهرجان القلعة

مهرجان القلعة الدورة الـ30

تستمر فعاليات مهرجان القلعة على مدار 18 يومًا بإجمالي 42 حفلًا لعدد من نجوم الغناء في الوطن العربي أبرزهم مدحت صالح، وعلي الحجار، ونوال الزغبي، ولينا شماميان، وتانيا صالح، وفرقة مسار إجباري، ودينا الوديدي.

ويعد مهرجان القلعة الدولي مميزًا لقدرته على جذب شرائح متنوعة من الجمهور المصري، خاصة أن سعر التذكرة 20 جنيهًا مناسب لجميع الأسر المصرية.

دينا الوديدي بمهرجان القلعة

دينا الوديدي بمهرجان القلعة

ربما يعجبك أيضا