«ديوا» ترفع حجم الطرح العام لـ8.5 مليار سهم

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”، اليوم الأربعاء 30 مارس 2022، وبعد حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع، أنها مارست حقّها في زيادة عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في طرحها العام الأولي، من 3.250 مليارات سهم عادي إلى 8.5 مليارات سهم عادي.

ذلك يعني أن نسبة الأسهم التي ستتاح للتداول بعد الإدراج، ستمثل 17% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال الهيئة، مع احتفاظ حكومة دبي بملكية 83% من رأسمالها.

وكشفت هيئة كهرباء ومياه دبي، أنها حصلت على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع، لزيادة عدد الأسهم المتاحة لشريحة المستثمرين المؤهلين (بما يشمل المستثمرين الاستراتيجيين الجُدد) من 5.9%، (أي ما يصل إلى 2.925 مليار سهم) إلى ما يصل إلى 16.4% من رأس مال الشركة (أي ما يصل إلى 8,175 مليارات سهم)، وذلك كما نشر في “العربية.نت”.

وباستثناء المستثمرين الاستراتيجيين الجدد، الذين سيخضعون لفترة “حظر بيع” لأسهمهم تتراوح بين 180 و365 يوماً، فإن نسبة الطرح من إجمالي رأسمال الشركة “بما يشمل النسبة التي اكتتب بها المستثمرون الأساسيون مثلما أُعلِن سابقًا” ترتفع من 6.5% إلى 10%، في وقت لن يطرأ فيه تغيير على عدد الأسهم المتاحة للشريحتين الأولى والثالثة والمخصصة للمكتتبين من الأفراد وموظفي الهيئة المؤهلين.

ربما يعجبك أيضا

العربية English