هل يشارك ديوكوفيتش في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس؟

استعاد نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش آمال المشاركة في منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) بعد تخفيف الولايات المتحدة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وأعلنت الوكالة الأمريكية للصحة العامة رفع معظم الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، ما قد يعني قدرة ديوكوفيتش على دخول أمريكا والمشاركة في آخر بطولات الجراند سلام الأربع السنوية، رغم رفضه التلقيح ضد الفيروس التاجي، وهو ما حرمه المشاركة في بطولات عدة.

وكالة الصحة العامة: حان وقت التعايش مع كورونا

قالت وكالة الصحة العامة الأمريكية إنه قد حان وقت التعايش مع الفيروس، وإن الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي الإجباري سينتهي، مع السماح لغير الحاصلين على التطعيم بدخول الأراضي الأمريكية، وهي تصريحات تحيي أمل النجم الصربي للمنافسة على بطولة جراند سلام أخرى هذا العام.

وغاب ديوكوفيتش عن بطولتي الأساتذة، كأس روجر (كندا المفتوحة) وسينسيناتي، بسبب منعه من دخول كندا لعدم حصوله على لقاح كورونا، ولكن الأمور قد تتحسن في الأمتار الأخيرة من هذا الموسم، وهو ما سيفتح له المجال للبحث عن بطولة الجراند سلام رقم 22 في مسيرته، لمعادلة رقم منافسه الإسباني رافائيل نادال.

ديوكوفيتش: أستعد للبطولة كأنني كنت متأكدًا من المشاركة

كتب ديوكوفيتش على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي: “أستعد للبطولة (أمريكا المفتوحة) كما لو كان مسموحًا لي بالمشاركة، وذلك في أثناء انتظاري القرار النهائي بشأن إمكانية سفري ودخولي إلى الولايات المتحدة.. أعقد أصابعي (أتمنى حظًّا جيدًا) من أجل حدوث ذلك”.

ويشار إلى أن ديوكوفيتش غاب عن منافسات 4 بطولات للأساتذة وبطولة جراند سلام هذا العام، وهو ما أثر في مركزه في الترتيب العالمي بقدر كبير، وتسبب في تراجعه إلى المركز الرابع، وهو ما يسعى لتداركه في ما تبقى من الموسم قبل الوصول إلى البطولة الختامية.

ربما يعجبك أيضا