ديوكوفيتش يظفر بلقبه العاشر بأستراليا المفتوحة بفوز سهل على تيتيباس

حسام الدين صالح
نوفاك ديوكوفيتش

«نولي» عادل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولات الأربع الكبرى والمسجل باسم رافائيل نادال بـ22 لقبًا


استعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش هيمنته على ملبورن بارك بتعزيز رقمه القياسي بالفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة العاشرة.

وفي تكرار لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة 2021، فاز ديوكوفيتش 6-3 و7-6 و7-6 على ملعب رود ليفر ليستعيد صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين. حسب ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

ديوكوفيتش في القمة إلى جانب نادال

كانت الأجواء حماسية، واحتشدت جماهير كلا اللاعبين في المدرجات وشجعوهما كما لو كانت مباراة كرة قدم، لكن في النهاية كانت الغلبة لصيحات مشجعي ديوكوفيتش، عندما تقدم اللاعب الصربي 5-صفر في الشوط الفاصل بالمجموعة الثالثة، قبل أن يحسم الفوز بضربة أمامية قوية بمحاذاة الخط لم يتمكن تيتيباس من إعادتها داخل الملعب.

وبعد مصافحة منافسه، قفز ديوكوفيتش (35 عاما) إلى المنطقة المخصصة لفريق عمله في المدرجات. وزأر “نولي”، الذي عادل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولات الأربع الكبرى والمسجل باسم رافائيل نادال (22)، رافعًا قبضتيه في السماء، قبل أن ينخرط في البكاء في حضن والدته.

نولي يعوض غياب العام الماضي

ويأتي هذا الانتصار بعد غيابه عن منافسات البطولة، العام الماضي، عندما رحلته السلطات قبيل انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى لعدم حصوله على تطعيم فيروس كورونا.

وقال النجم الصربي بعدما رفع الكأس: “علي أن أقول إن هذه البطولة الأصعب التي أخوضها في حياتي. (بالأخص) بعد الغياب العام الماضي، والعودة هذا العام. إنه ربما الفوز الأكبر في حياتي في ظل هذه الظروف”.

ربما يعجبك أيضا