دي ليخت يفارق السيدة العجوز للدفاع عن ألوان البايرن

أميرة رضا
دي ليخت

العملاق البافاري استهدف ضم دي ليخت منذ بداية الميركاتو الصيفي لتعويض رحيل المدافع الألماني نيكلاس زوله.


كشفت تقارير صحفية ألمانية عن إنهاء صفقة انتقال المدافع الهولندي، ماتياس دي ليخت، من صفوف يوفنتوس إلى بايرن ميونيخ.

وقالت صحيفة “بيلد” إن البايرن أنهى رتوش الصفقة الأخيرة مع مسؤولي السيدة العجوز، مشيرة إلى أن اللاعب بات قريبًا من الالتحاق هذا الأسبوع، بمعسكر البافاري في أمريكا، ضمن استعدادات الموسم الجديد، للدفاع عن ألوان العملاق البافاري حتى 2027.

صفقة بـ80 مليون يورو

انتقال اللاعب، البالغ من العمر 22 عامًا، كلف خزينة البايرن ما يزيد على 80 مليون يورو حتى عام 2027، بحسب الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو. وتحدث رومانو عن تفاصيل الصفقة، اليوم الاثنين 18 يوليو 2022، عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”.

وأشار رومانو إلى أن الاتفاق بين الطرفين جرى، مساء أمس الأحد، بواقع 70 مليون يورو رسومًا كقيمة ثابتة، بالإضافة إلى متغيرات تبلغ 10 ملايين يورو، مع انتظار الإعلان الرسمي عن الصفقة مطلع هذا الأسبوع، بعد اجتياز الفحوصات الطبية، والتوقيع.

تحطم آمال تشيلسي

رغم أن المدافع الهولندي يمتلك عقدًا حتى نهاية 2023 مع السيدة العجوز، فإنه كان هدفًا للعديد من الأندية في الميركاتو الصيفي الحالي، في مقدمتها نادي تشيلسي الإنجليزي الذي حاول ضمه في الأيام القليلة الماضية لتعويض رحيل المدافع الألماني أنطونيو روديجر إلى ريال مدريد.

وبحسب موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، قدم نادي تشيلسي عرضًا بقيمة 75 مليون يورو للحصول على خدمات دي ليخت، لكن اللاعب حسم أمره واختار الانضمام إلى بايرن ميونخ.

ماذا قدم دي ليخت لليوفي؟

انضم المدافع الهولندي دي ليخت إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، في صيف عام 2019، مقابل 75 مليون يورو، بعد أداء لافت ومسيرة مميزة مع أياكس أمستردام الهولندي، بدأت في عام 2016. وشارك لأول مرة رسميًّا مع يوفنتوس في الفوز أمام نابولي بالدوري الإيطالي في 31 أغسطس 2019.

وفي 3 نوفمبر سجل أول أهدافه مع النادي في مباراة الفوز خارج ملعبه على غريمه تورينو في ديربي تورينو. وخلال مسيرته مع السيدة العجوز، خاض الدولي الهولندي 117 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف، ومنح 3 تمريرات حاسمة، وحقق لقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي.

ربما يعجبك أيضا