“لينكد إن” يضيف ميزة جديدة لوقف ظهور المحتوى السياسي

رنا أسامة

الخاصية الجديدة "لا سياسة" جاءت استجابة لطلب المستخدمين بإلغاء المشاركات السياسة التي تعيق تحقيق الهدف الأساسي من المِنصة


آخر تحديث فبراير 13, 2022 03:33 م

تختبر مِنصة التوظيف الإلكترونية “لينكد إن” خاصية جديدة للمستخدمين الذين يتحدثون الإنجليزية في الولايات المتحدة، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأربعاء الماضي.

الخاصية الجديدة معنية بتصفية المحتوى الذي يتركز حول النقاشات السياسية، وأوضحت “لينكد إن” أن الخاصية الجديدة “لا سياسة” جاءت استجابة لطلب المستخدمين بإلغاء المشاركات السياسة التي تعيق تحقيق الهدف الأساسي من المِنصة.

تأثير سلبي لـ”وسائل التواصل”

وفق آخر استطلاع أجراه مركز بيو الأمريكي للأبحاث في عام 2020، قال حوالي 55% من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة إنهم “مُنهكون” من المنشورات السياسية، وبين حوالي 64٪ من البالغين في الولايات المتحدة أن وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر سلبًا على الطريقة التي تسير بها الأمور في البلاد اليوم.

الرئيس التنفيذي للشركة ريان روزلانسكي، قال في مقابلة مع وول ستريت جورنال إنه “إذا وجد المستخدمون الميزة فعّالة تساعدهم على تحقيق ما يحاولون الوصول إليه عبر منصّة ‏‏لينكد إن بشكل أفضل، سنطرحها بشكل أوسع”.‏

ما تعريف المحتوى السياسي وكيف يتحددّ على لينكد إن؟

مِنصة البحث عن وظائف بينت أن المحتوى السياسي المقصود يتضمن “الأحزاب السياسية، ومرشحي الانتخابات، ونتائج الانتخابات، ومبادرات الاقتراع”، ونوه روسلانسكي إلى أنه يتحدّد من قبل فريق التحرير في المنصّة عبر كلمات رئيسية محدّدة ‏مسبقًا.

ولن تظهر المنشورات السياسية التي يراها المستخدمون في ‏الصفحة الرئيسيّة الخاصّة بهم بعد الآن في حال تفعيل الخاصية الجديدة، حسبما ذكرت مجلة فورتشن الأمريكية في تقرير عبر موقعها الإلكتروني في 10 فبراير الجاري.

خطوات تفعيل خاصية “لا سياسة”

بموجب الخاصية الجديدة، سيظهر سؤال لمستخدمي الموقع يقول “هل تريد أن ترى محتوى سياسيًا في صفحة آخر الأخبار خاصّتك؟” لتجيب بـ”لا” أو “إيقاف، ولا تُتاح الخاصية في تفصيلات صفحة آخر الأخبار الخاصة بك إلا إذا كنت أحد المستخدمين الأوائل الذين سيتمتعون بتلك الميزة مبكرًا، وفق وول ستريت جورنال.

يُمكن التحقّق من معرفة ما إذا كنت قادرًا على حظر المحتوى السياسي ‏عن طريق تسجيل الدخول، والانتقال إلى الإعدادات، ثم تفضيلات ‏الحساب، وبعدها تفضيلات الموجز، ثم تُجيب على السؤال “هل تريد رؤية محتوى سياسي في صفحة آخر الأخبار خاصّتك؟” بـ”لا” أو “إيقاف” إذا كنت تستخدم تطبيق المِنصة على هاتفك، وتعد هذه هي ‏الطريقة المبسّطة والأحدث لحظر المحتوى السياسي.

وإذا لم يتوافر لديك هذا الإعداد حتى الآن، يمكنك الإبلاغ عن المحتوى الذي لا تريد رؤيته بوضع علامة على منشورات فردية، من خلال النقر على النقاط الثلاث الرمادية الصغيرة في الزاوية العلوية اليسرى لأي منشور يظهر “المزيد”، ويمكنك بعد ذلك تحديد “لا أريد رؤية هذا”، ثم تحديد “لا أريد مشاهدة محتوى سياسي”. وأخيرًا، لحفظ تفضيلاتك، انقر “إرسال”.

ربما يعجبك أيضا