بحضور ضعيف لمنطقة الشرق الأوسط.. مَن هي أبرز الشخصيات المؤثرة لعام 2022؟

علاء بريك

أبرز الشخصيات المؤثرة حول العالم خلال العام 2022 بحسب مجلة تايم الأمريكية.


نشرت مجلة تايم الأمريكية، اليوم الاثنين 23 مايو 2022، قائمتها لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

وضمت القائمة شخصيتين عربيتين، وسط حضورٍ لافت لنشطاء حقوق الإنسان ومشاركة ضعيفة لمنطقة الشرق الأوسط، ونستعرض في السطور التالية أبرز الأسماء في قائمة التايم للأكثر تأثيرًا.

أنور البني ومازن درويش

ضمت قائمة مجلة تايم الناشطين السوريين أنور ومازن تقديرًا لجهودهما في تحقيق العدالة. وساعد الناشطان في جمع الأدلة والشهادة في محاكمة العقيد في المخابرات السورية، أنور رسلان، التي جرت في ألمانيا.

سالي رونيblank

سالي روائية إيرلندية توثق بأعمالها الأدبية تجربة جيل كامل، ومعالجة نقدية لأكثر الأسئلة إلحاحًا، فضلًا عن حرفيّتها الأدبية والأسلوبية، وتحقيقها نجاحًا عالميًّا. ورفضت هذه الروائية مقترح دار نشر إسرائيلية لترجمة أعمالها إلى العبرية، دعمًا للقضية الفلسطينية.

عمر عطا بنديالblank

يشغل القاضي عمر منصب رئيس قضاة باكستان، وكان لقراره القاضي بعدم دستورية قرار رئيس الوزراء السابق، عمران خان، حل البرلمان، ما جنَّبَ البلاد أزمة سياسية صعبة.

هدى خموش

blankبعد سيطرة طالبان على أفغانستان، لم تصمت الناشطة النسوية، هدى خموش، وظلت صوتًا عاليًّا مطالبًا بحقوق النساء، رغم ما تلقته من تهديدات، ونزلت إلى الشارع رفقة أخريات، ما جعلها صوت النساء الأفغانيات، وشخصية مؤثرة في العالم.

 

حضور مستمر

تحضر بعض الشخصيات على القائمة للمرة الثانية أو الثالثة، وغالبيتها شخصيات سياسية وقيادية، منها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي ظهر في في القائمة للمرة الثانية على التوالي، وكذلك الرئيس الصيني الحالي، شي جن بن، والرئيس التنفيذي لشركة آبل، توم كوك.

للاطلاع على القائمة الكاملة اضغط هنا.

ربما يعجبك أيضا