رئيسة تايوان: التهديد العسكري الصيني لم يتراجع

قالت رئيسة تايوان تساي إينج وين، اليوم الخميس 11 أغسطس 2022، إن تهديد القوة العسكرية الصينية لم يتراجع، لكن تايوان لن تصعد الصراع أو تثير النزاعات، في حين قال مصدر لـ”رويترز”، نقلت عنه قناة الشرق، إن عدد السفن الحربية في مضيق تايوان “انخفض كثيرًا”.

ومددت الصين، التي استشاطت غضبًا من زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، لتايوان الأسبوع الماضي، أكبر تدريبات تجريها على الإطلاق حول الجزيرة إلى ما بعد الأيام الأربعة التي كانت مقررة في الأصل لهذه التدريبات. وتتمتع تايوان بالحكم الذاتي، وتقول الصين إنها جزء من أراضيها.

وقال الجيش الصيني، أمس الأربعاء، إنه “أكمل مهام مختلفة” حول تايوان، لكنه سيسير دوريات منتظمة، في إشارة إلى نهاية محتملة للمناورات الحربية، لكن مع مواصلة الضغط على الجزيرة أيضًا.

وشملت التدريبات الصينية الأسبوع الماضي، إطلاق صواريخ باليستية، حلّق بعضها فوق تايبيه عاصمة تايوان، ومحاكاة لهجمات بحرية وجوية في الأجواء والمياه المحيطة بالجزيرة.

وأجرت تايوان أيضاً تدريبات سنوية صغيرة نسبياً، كان من المقرر إجراؤها قبل تصاعد التوتر وتهدف إلى إعداد قواتها لصد أي غزو. وزارت تساي مقر القوات الجوية، الخميس، للتحدث إلى الضباط.

ربما يعجبك أيضا