رئيس الإمارات يكرم 8 شخصيات مُلهمة بـ«جائزة أبوظبي»

8 شخصيات ملهمة.. قائمة المكرمين بـ«جائزة أبوظبي» في دورتها الـ11

أسماء حمدي
رئيس الإمارات يكرم 8 شخصيات ملهمة بـ«جائزة أبوظبي»

كرّم رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة 19 أبريل 2024، 8 شخصيات قدمت أعمالًا قيمة إلى المجتمع بجائزة أبوظبي في دورتها الـ11، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في قصر الحصن في أبوظبي.

وشهدت الدورة الـ11 تكريم أفراد قدموا إسهامات تعود بالنفع على الإمارات في العديد من المجالات، منها التعليم والاستدامة والطب والإغاثة الإنسانية، وتعزيز الوعي المجتمعي، بجانب تمكين أصحاب الهمم، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

تكريم الفائزين

هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بهذه المناسبة جميع المكرمين بالجائزة، مشيدًا بجهودهم المخلصة والملهمة وبصماتهم الإيجابية في خدمة المجتمع.

وقال: “تكريم الحاصلين على “جائزة أبوظبي” هو احتفاء بقيم العطاء والبذل والإيثار التي جسدوها بمسؤولية وتفان من خلال أعمالهم التي تركت أثرًا هامًا في مجتمع دولة الإمارات، كما أنه تعبير عن تقديرنا لكل جهد يرسخ قيم الإمارات التي حرص على غرسها في نفوسنا المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

قائمة المكرمين

أعرب رئيس الإمارات عن تمنياته التوفيق للمكرمين في مواصلة دورهم في خدمة المجتمع كل في مجاله.

وشملت قائمة المكرمين بجائزة أبوظبي في نسختها الحادية عشرة الأسماء التالية :

آمنة خليفه القمزي

رائدة في مجال الزراعة العضوية، تسعى إلى تعزيز الاستدامة البيئية ونقل خبرتها إلى أفراد المجتمع من خلال جهودها المستمرة في هذا المجال.

الدكتور أحمد عثمان شتيلا

استشاري أمراض المخ والأعصاب ومدير عيادة التصلب المتعدد في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، يوظف خبراته الملهمة في خدمة مجتمع الإمارات خاصة في مجال التصلب المتعدد.

إيمان محمد الحبيب الصفاقسي

أسهمت بخبرتها في مجال الإسعافات الأولية في تقديم العون إلى مصابي حريق شب في إمارة أبوظبي عام 2022.

سلامة سيف الطنيجي

شابة في الـ16 من عمرها، لها دور فاعل في تعزيز الوعي بشأن مختلف المواضيع التي تهم فئة الأطفال، ومنها الوقاية من التنمر والأمن الإلكتروني.

كليثم عبيد المطروشي

مهتمة بمجال حقوق الإنسان وتمكين أصحاب الهمم وخاصة العنصر النسائي، حققت إنجازات مهمة على المستويين المحلي والعالمي.

 مزنه مطر المنصوري

من الشخصيات المؤثرة في القطاع التربوي والتعليمي في مدينة السلع، ولها إسهامات بارزة في تنشئة الأطفال وتربية أجيال متتابعة عززت فيهم أسس المواطنة الصالحة وقيم التسامح والبذل والخير، حيث وُصِفت بالمربية الفاضلة والأم الحانية والملهمة.

سعيد نصيب بالمر المنصوري

يعد نموذجًا في العطاء وعمل الخير والمواطنة الصالحة، ومن أبرز إسهاماته دعمه مجال التعليم في منطقة الوثبة لأكثر من 30 عامًا، ومثّل قدوة لأجيال لا تزال تذكر تشجيعه ودعمه لها في طلب العلم وخدمة الوطن.

جون ساكستون

شخصية ذات دور بارز في دعم جهود الدولة في تطوير التعليم، حيث أسهم في إنشاء جامعة نيويورك أبوظبي عام 2010، واستطاع بفضل تحفيزه المستمر ودعمه الطلبة أن يحدث تأثيرًا إيجابيًا في حياة الكثيرين منهم.

ربما يعجبك أيضا