الرئيس الجديد لـ«للهيئة المصرية» لـ«رؤية»: على دراية بكل ملفات الاستثمار

أحمد السيد
حسام هيبة

صرح الرئيس التنفيذي الجديد للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، حسام هيبة، اليوم الخميس 15 ديسمبر 2022، إنه ناقش تولي المنصب منذ عدة أيام.

وأضاف إلى تصريحاته لشبكة “رؤية” الإخبارية، أنه لم يذهب بعد إلى مقر الهيئة العامة للاستثمار لتولي مهام عمله، وسيبدأ مباشرة مهامه رسميًّا، خلال الأسبوع المقبل، بعد إنهاء الإجراءات الرسمية لتولي المنصب.

مناقشة الملفات مع رئيس الوزراء

تابع الرئيس التنفيذي الجديد للهيئة العامة للاستثمار أنه على دراية بأهم ملفات الاستثمار في مصر، وسيناقش خلال الأيام المقبلة، أبرز الملفات مع رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي. وكان يشغل حسام أحمد هيبة منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار.

وحسب البيانات الرسمية، التي نقلتها صحف محلية، اليوم الخميس، كان آخر من تولى منصب وزير الاستثمار، سحر نصر، وجرى إلغاء الوزارة نهاية 2019، وإسناد بعض مهام الوزير لرئيس هيئة الاستثمار ونقل تبعية الهيئة لرئاسة مجلس الوزراء.

قرار التعيين

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس 15 ديسمبر 2022، قرارًا بتعيين حسام أحمد هيبة، رئيسًا تنفيذيًّا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلفًا للرئيس التنفيذي السابق للهيئة، المستشار محمد عبد الوهاب.

وتوجه رئيس الوزراء بالشكر للمستشار محمد عبد الوهاب، على جهوده التي بذلها خلال فترة رئاسته للهيئة، التي أسهمت في إتاحة مناخ جاذب للاستثمارات على المستويين المحلي والأجنبي، في ظل هذه الفترة الحرجة، التي تشهد العديد من تداعيات أزمات عالمية متلاحقة.

9 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة

قال رئيس الوزراء، يوم الأربعاء 7 ديسمبر 2022، إن مصر تمكنت من جذب 9 مليارات دولار، العام الماضي، وهو الأعلى منذ 15 عامًا، ولكنه ليس ما نستهدفه، وفق ما نقلته صحف محلية في ذلك اليوم عن مؤتمر صحفي.

وفي نفس اليوم، قال وزير المالية المصري، محمد معيط، خلال فعاليات مؤتمر “اليورومني” لعام 2022، نقلته صحف محلية، إن الاستثمار الأجنبي المباشر سيصبح أحد أهم مصادر العملة الصعبة للاقتصاد المصري، خلال الفترة المقبلة.

 

318597146 1186689028624287 7909507025593463644 n

حسام هيبة رئيس هيئة الاستثمار

ربما يعجبك أيضا