رئيس الوزراء المصري: نخطط لنصبح مركزًا إقليميًا للصناعة

رئيس الوزراء: نسعى لاستقطاب الماركات العالمية للاستثمار في مصر

محمود عبدالله
رئيس الوزراء المصري خلال مؤتمر بأحد المصانع

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، إن بلاده تعمل على استقطاب الماركات الكبيرة والشركات العالمية لكي تستثمر في مصر، حتى تصبح مركزًا صناعيًا للمنطقة، موضحًا أن مصر تضم كيانات عالمية مثل مجموعة العربي وسامسونج.

وأكد رئيس مجلس الوزراء في تصريحات إعلامية من داخل أحد المصانع بمحافظة بني سويف، اليوم السبت 18 مايو 2024، أن ذلك يُترجم إلى مئات الملايين من الدولارات التي تأتي من خلال التصدير، فضلًا عن توفير عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب، بحسب مجلس الوزراء المصري.

مشكلة النقد الأجنبي

أشار رئيس الوزراء المصري، إلى امتلاك القدرة العلمية لتوطين تلك الصناعات في مصر، وهذا ما نعمل عليه بمنتهى القوة وبأرقام واضحة ومبشرة، كما نعمل مع كل تلك الماركات لمساعدتها على التوسع.

ووصف مدبولي، الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية تستهدف ما يحدث في المصانع حاليا وهو تشجيع الصناعة ونموها وانطلاقها من خلال توسعات جديدة، لافتا إلى أنه بالإضافة إلى تلك الإجراءات، فهناك حرص كبير خلال الجولات التفقدية على الاستماع على أرض الواقع للمشكلات والتحديات التي تواجهها.

تعميق الصناعة

أكد أنه يتم التوجيه بقرارات فورية من داخل المصانع بالعمل على حلها وإزالة أسبابها، مجددا التأكيد على أن هدف الحكومة خلال الفترة المقبلة هو “الصناعة .. الصناعة .. الصناعة”، مع باقي القطاعات الرئيسية التي تتابعها الحكومة.

تابع رئيس الوزراء المصري: “نتطلع إلى أن ينطلق هذا القطاع بصورة أكبر، معبرًا عن أمله في أن يتم ذلك ويتم زيادة التصدير، وتعميق الصناعة، وتوافر الآلاف من فرص العمل، والقضاء على مشكلة النقد الأجنبي”.

ربما يعجبك أيضا