رئيس الوزراء المصري يتفقد مشروعات تطوير الغزل والنسيج

شيرين صبحي

بدأ رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم الاثنين 13 فبراير 2023، زيارة لمدينة المحلة الكبرى، لتفقد مشروعات تطوير عدد من مصانع الغزل والنسيج، وعدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمدينة.

وقال مدبولي إن المحلة الكبرى من أكبر القلاع الصناعية في مصر، وتميزت عبر مراحل مختلفة بصناعة الغزل والمنسوجات التي حظيت بسمعة عالمية فائقة، حسب ما جاء في بيان من رئاسة الوزراء على فيسبوك.

وأضاف: “أمامنا اليوم استراتيجية قومية لتطوير هذه الصناعة المهمة، والحكومة، ممثلة في وزارة قطاع الأعمال العام، هدفها النهوض بصناعة الغزل والنسيج، ما يدعم الاقتصاد الوطني، خاصةً وأنها من الصناعات كثيفة العمالة”.

النهوض بصناعة الغزل والنسيج

من جانبه، أشار وزير قطاع الأعمال العام المهندس محمود عصمت، إلى حرص الدولة على النهوض بصناعة الغزل والنسيج، باعتبارها أحد دعائم الصناعات للاقتصاد المصري، مشددًا على أهمية العمل على تنمية صادرات هذا القطاع لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية، في ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية من تنافسية كبيرة في الأسواق الخارجية.

وأوضح أن خطة الوزارة للنهوض بقطاع الصناعات النسيجية في مصر تتضمن مختلف مراحل الإنتاج بدءًا من زراعة وتجارة القطن وتطوير المحالج، مرورًا بتحديث مصانع الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز وصولًا إلى المنتجات النهائية، ولفت إلى الاهتمام الكبير بالتسويق وفتح أسواق جديدة، ومواكبة التطور العالمي في هذا المجال.

ربما يعجبك أيضا