رئيس حزب تركي يدعو أردوغان لوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة

رئيس حزب تركي يمهل إسرائيل 24 ساعة: حماية غزة واجبنا

علي عبدالعزيز

دعا زعيم حزب الحركة القومية التركي، دولت بهجلي، حكومة بلاده إلى التدخل لوقف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، إذا لم يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غضون 24 ساعة اعتبارا من اليوم.

وقال بهجلي، في تغريدة له عبر حسابه على منصة إكس، أمس السبت 21 أكتوبر 2023، إنه إذا لم تتوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة، وإذا استمر إسقاط القنابل على المضطهدين، فإنه يجب على تركيا أن تتدخل بسرعة، وتقوم بكل ما هو ضروري، نظرا لمسؤولياتها التاريخية والإنسانية والدينية، وهي حماية غزة “تراثنا في أجدادنا”.

وقال “الفلسطينيون الأبرياء في حالة من الدماء، لقد فقد 352 فلسطينيًّا أرواحهم في الهجمات الإسرائيلية، بالإضافة إلى 4 آلاف و385 فلسطينيًّا فقدوا أرواحهم منذ 7 أكتوبر”، مضيفًا أن “ما مجموعه 1756 طفلًا ونحو 1000 امرأة قتلوا بوحشية”.

صمت المجتمع الدولي

أكد بهجلي أن المجتمع الدولي يشاهد جرائم القتل المتسلسلة والمستمرة في غزة كأنه يشاهد فيلم رعب، فلا يوجد صوت ولا رد فعل، وهيئات صنع القرار وفرض العقوبات في منظمة الأمم المتحدة مغلقة.

وتابع “مع حق النقض من جانب الولايات المتحدة، لم يكن من الممكن إعلان حتى وقف مؤقت لإطلاق النار، ولم يصدر شيء من منظمة التعاون الإسلامي، باستثناء رسائل الإدانة البسيطة، فلا يوجد شفاء حقيقي”.

ربما يعجبك أيضا