رئيس «قناة السويس»: القناة هي المجرى الملاحي الأول في العالم.. «فيديو»

رئيس هيئة قناة السويس

قال رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الفريق أسامة ربيع، اليوم الأحد 27 نوفمبر 2022، إنه يجري العمل على بناء إنشات الإرشاد لتدعيم أسطول هيئة قناة السويس، في حين ننشئ المعديات لخدمة المواطنين.

وشدد الفريق أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” عبر قناة “إكسترا نيوز” المصرية، على أن أساس عمل الترسانة هو الإصلاح والصيانة للسفن.

المجرى الملاحي الأول في العالم

أشار رئيس الهيئة إلى أن قناة السويس هي المجرى الملاحي الأول في العالم على مستوى اختيارات الخطوط الملاحية لعبور السفن، بسبب ما تقدمه من خدمات تتطور كل يوم، مثل قناة السويس الجديدة، التي أفتتحت عام 2015، وأصبحت تجذب السفن العملاقة التي لم تكن تمر بالقناة من قبل.

وأضاف: “أصبحنا نجذب جميع السفن العملاقة من الجيل الرابع، وعبرت لدينا أكبر مركب حاويات في العالم بسعة قدرها 240 ألف طن وغاطس يزيد عن 17 مترًا”.

خبرات مكتسبة

أوضح الفريق أسامة ربيع، أن القناة لديها خبرات مكتسبة وطاقات كبيرة، مشيرًا إلى أن أصحاب الخبرات الكبيرة يعملون على تدريب وتعليم  الخبرات الصغيرة بالسويس وبورسعيد، لافتًا إلى أن التدريب يجري على كيفية التعامل والتصرف مع جميع المشكلات والأزمات، واستخدام التكنولوجيا وأحدث أساليب البناء.

ولفت إلى أن ترسانة بورتوفيق تمتلك معدات الرفع والبناء بقدرات كبيرة، لذلك فهي تنتج المعديات الخاصة بالمواطنين، والتي نعمل على تجديدها دوريًّا، مشيرًا إلى أننا نعمل على شراكة مع شركة جنوب البحر الأحمر لتدعيم نشاط الصيد والإرشاد، علاوة على اليخوت السياحية، متابعًا أن هناك 3 ترسانات بهيئة قناة السويس، إحداهما ببورسعيد، والأخريان بالسويس.

تطوير

قال رئيس هيئة قناة السويس، إننا نعمل الآن على رفع كفاءة وتطوير الثلاث ترسانات بهيئة قناة السويس سنويًّا بنظام التوالي من أجل زيادة الدخل واللانشات التي تبني فيها ويتم إصلاحها، علاوة على توفير فرص عمل، لافتًا إلى أن الترسانات تقدم خدمات الإصلاح والصيانة للمراكب، وذلك هو أساس عملها بعد افتتاح قناة السويس.

وتابع: “أننا نعمل دوريًّا على جاهزية الترسانات لكي يقدروا على استقبال السفن العملاقة، وذلك من أهم الخدمات التي تقدمها فضلًا عن تمويل الوقود، وتدبير الأطقم، وغيرهم من الخدمات التي تقدم للسفن التي تعبر قناة السويس، مشددًا على أنه يعمل على تطوير ورفع كفاءة ترسانات هيئة قناة السويس”.

ربما يعجبك أيضا

العربية English