رئيس مجلس الأعيان: الأردن يدعم وحدة اليمن واستقراره

أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، دعم البلاد للجهود العربية والدولية الرامية لإنهاء الأزمة اليمنية، بما يحفظ وحدة اليمن وسلامة أراضيه، وينهي معاناة الشعب اليمني ويُلبي تطلعاته في الأمن والاستقرار والسلام.

وقال الفايز، في بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، خلال لقائه وزير خارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، ، اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022، إن الملك عبدالله الثاني يشدد باستمرار على ضرورة التوصل لحل شامل في اليمن، ينهي دوامة العنف فيه، ويمكنه من تجاوز التحديات الأمنية والسياسية التي تعترضه، وفق حوار سياسي يشارك فيه مختلف مكونات الشعب اليمني.

وبحث الطرفان، بحضور رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الأعيان، ناصر اللوزي، والسفير اليمني لدى المملكة، علي العمراني، سبل تطوير التعاون بين البلدين بمختلف المجالات، وأكدا الحرص على تنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وعرض وزير الخارجية اليمني، خلال اللقاء، الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي يُنهي الأزمة اليمنية، معبرًا عن شكره وتقديره للأردن والملك عبدالله الثاني على المواقف الداعمة والمساندة لليمن من أجل عودة الأمن والاستقرار له.

وقال: “إننا نحرص على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الأردن بمختلف المجالات”، مشيرا إلى أن العلاقات اليمنية الأردنية تاريخية، ويوجد الكثير من الأواصر المشتركة، والتاريخ المشترك، والمصالح المشتركة .

ربما يعجبك أيضا