رئيس مجلس القيادة اليمني في الأردن لبحث «ردع الحوثي».. تفاصيل

استقبال العاهل الأردني لرئيس مجلس القيادة الرئاسي في عمّان

مع استمرار الحوثي في خرق اتفاق وقف إطلاق النار باليمن، العاهل الأردني الملك عبدالله يشدد على ضرورة إنهاء الأزمة بما يضمن وحدة واستقرار وسلامة أراضي البلد.


زار رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، العاصمة الأردنية عمّان، أمس الاثنين 28 نوفمبر 2022، لمناقشة ردع تهديدات الحوثيين.

وحسب وسائل إعلام يمنية، تأتي زيارة العليمي ووفد من كبار المسؤولين في حكومته للأردن، للاتفاق على استئناف اجتماعات اللجنة الوزارية العليا بين البلدين، في ظل مواصلة الحوثيين لخرق اتفاق وقف إطلاق النار باليمن.

ملك الأردن يشدد على أهمية الحل السياسي

خلال استقباله العليمي في العاصمة عمّان، شدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، دعم المملكة لجهود التوصل إلى حل سياسي يعيد الأمن والاستقرار إلى اليمن.

ووفق بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، حصلت شبكة رؤية الإخبارية على نسخة منه، شدد الملك عبدالله على “ضرورة إنهاء الأزمة في اليمن بما يضمن وحدته واستقراره وسلامة أراضيه”، مشيرًا إلى “دعم الأردن للجهود المبذولة لتجديد الهدنة اليمنية”، وجهود ردع التهديدات الحوثية لأمن البحر الأحمر وإمدادات التجارة العالمية.

العليمي يشيد بدور الأردن

من جانبه، أشاد العليمي، بجهود الأردن لإنهاء الأزمة اليمنية، معربًا عن تقديره لدعوات عمّان في المحافل الدولية، للتوصل إلى حل سياسي يفضي إلى استعادة أمن اليمن واستقراره.

وقال بيان صادر عن رئاسة الوزراء الأردنية، إن رئيس الحكومة، بشر الخصاونة، بحث مع رئيس مجلس القيادة اليمني، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي يعيد الأمن والاستقرار لليمن وشعبه.

اجتماعات اللجنة العليا الأردنية اليمنية المشتركة

أشاد العليمي، بالتسهيلات الإنسانية التي يقدمها الأردن إلى اليمنيين المقيمين في المملكة، معربًا عن ثقته بأن هذه الزيارة تعد دفعة إضافية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين في مختلف المجالات.

واتفق رئيس الوزراء الأردني ورئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، على عقد اجتماعات اللجنة العليا الأردنية اليمنية المشتركة في عمّان في أقرب وقت، وفقًا لبيان الرئاسة الأردنية.

http://

وتأتي زيارة العليمي للمملكة الأردنية، التي تعد شريكًا رئيسًا في التحالف العربي الذي تقوده لدعم الشرعية في اليمن، بالتزامن مع استمرار توقف المفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين، التي كانت تستضيفها العاصمة عمّان.

لقاء الأعيان والنواب

التقى العليمي رئيس مجلس الأعيان الأردني (الغرفة الثانية للبرلمان) فيصل الفايز، وبحثا تطورات الوضع اليمني وسبل تعزيز العلاقات في الجوانب التشريعية، وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وشدد الفايز على التزام الأردن بدعم مجلس القيادة الرئاسي اليمني والحكومة الشرعية، وجميع الجهود الرامية الى استعادة الأمن والاستقرار، وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

http://

وحسب الصفحة الرسمية لمجلس النواب الأردني، التقى العليمي، رئيس المجلس، أحمد الصفدي، وشدد الأخير، على وقوف الأردن مع الحكومة الشرعية باليمن، بما يحقق مساعيها لعودة الأمن والاستقرار ووحدة البلاد، لافتًا إلى دعمه للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة باليمن.

ربما يعجبك أيضا

العربية English