رئيس هيئة الاستثمار المصرية: إعداد استراتيجية تتماشى مع المتغيرات العالمية

أحمد السيد
حسام هيبة خلال مؤتمر صحفي

قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، حسام هيبة، إنه منذ توليه المنصب عمل على إعداد استراتيجية للهيئة تتماشى مع المتغيرات العالمية التي تحدث الآن.

وأضاف رئيس هيئة الاستثمار المصرية، في اجتماع مع الصحفيين اليوم الاثنين 7 أغسطس 2023، أن الهيئة وضعت عدة أهداف لجذب الاستثمارات في مصر، تبدأ بجذب الاستثمار في مشروعات مرتبطة بالتنمية المستدامة، وتمكين القطاع الخاص والمشروعات التي تمثل أولوية للاقتصاد المصري.

تذليل التحديات أمام الاستثمار

تابع رئيس هيئة الاستثمار أن الهيئة أخذت في الحسبان عند وضع خطط جذب الاستثمارات، الميزة التنافسية لمصر، والمشروعات التي تميز السوق المصرية بنحو مفصل، وبعدها بدأت في خطوات تذليل التحديات أمام الاستثمار والقطاع الخاص.

اقرأ أيضًا| وزير المالية المصري: مستمرون في مسيرة الإصلاح الاقتصادي

وذكر أنه جرى عقد منتدى مع هيئات ومؤسسات الاستثمار في مصر، وبحضور عدد من الشركات الرائدة في القطاع الخاص، لبحث التحديات التي تواجه القطاع الخاص والاستثمار في مصر، ووضع حلول لهذه التحديات وحلها بالشراكة مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا| توقعات بنمو الاقتصاد المصري بـ4.8% خلال العام المقبل

وأشار هيبة إلى أن عملية جذب الاستثمار تتطلب من القطاع المشاركة في الترويج لعملية الاستثمار في مصر، من خلال العلاقات المتوسعة مع شركات في أنحاء العالم، ومشاركة القطاع الخاص في الترويج للاستثمار، ودور هيئة الاستثمار في هذه الحالة تذليل التحديات ومخاطبة الجهات الحكومية لحل المشكلات التي تواجه المستثمرين.

ربما يعجبك أيضا