رئيس وزراء بريطانيا يُطالب بهدنة إنسانية فورية في غزة

سوناك: الحكومة تفعل ما في وسعها لتحقيق هدنة إنسانية في غزة

أسماء حمدي
ريتشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، إنه لا أحد يريد أن يرى استمرار القتال لفترة أطول من اللازم في قطاع غزة.

وأضاف سوناك، خلال جلسة المساءلة الأسبوعية، أن الحكومة تفعل كل ما في وسعها لتحقيق هدنة إنسانية مما يسمح بإطلاق سراح الرهائن وتقديم المساعدات الإنسانية، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وقف فوري لإطلاق النار

حذر سوناك من المطالبات بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، كما حذر من أن الهدنة التي تنهار في غضون أيام أو أسابيع لن تكون في مصلحة أحد.

بدوره، أثار زعيم الحزب الوطني الأسكتلندي في وستمنستر، ستيفن فلين، هذه القضية حيث قال: “الليلة ستتاح لهذا المجلس الفرصة للانضمام إلى غالبية المجتمع الدولي والقول لقد طفح الكيل، وأن القتل في غزة يجب أن يتوقف، ويجب إطلاق سراح الرهائن”.

هدنة فورية

أضاف ستيفن فلين: “أفضل طريقة للقيام بذلك هي إرسال رسالة واضحة وموحدة مفادها أننا ندعم وقفًا فوريًا لإطلاق النار، ومن المؤكد أننا جميعًا، بغض النظر عن انتماءاتنا السياسية، يمكن أن نتفق على هذه القضية بالذات”.

وسيصوت النواب في وقت لاحق اليوم، على دعوات الحزب الوطني الاسكتلندي لوقف فوري لإطلاق النار، وقد قدمت الحكومة تعديلًا يدعو إلى هدنة إنسانية فورية.

ربما يعجبك أيضا