«رابطة لاعبي الجولف» توقع صفقة بـ3 مليارات دولار لإنشاء كيان تجاري جديد

أحمد السيد

اعتمدت رابطة لاعبي الجولف المحترفين استثمارًا يصل لـ3 مليارات دولار من شركة “استراتيجيك سبورتس جروب” في كيان تجاري جديد، بينما ما زالت المحادثات حول ضخ استثمارات من صندوق الاستثمارات العامة السعودي جارية، بحسب “بلومبرج” اليوم الجمعة 2 فبراير 2024.

وستشهد الصفقة بين “رابطة لاعبي الجولف المحترفين” وشركة “استراتيجيك سبورتس جروب” بقيادة شركة “فينواي سبورتس جروب” التابعة لجون هنري، التي تملك ناديي”بوسطن ريد سوكس” و”ليفربول”، استثمارًا مبدئيًا قيمته 1.5 مليار دولار.

ربما يُضخ 1.5 مليار دولار أخرى من قبل تحالف مستثمرين من “استراتيجيك سبورتس جروب”، بحسب شخص على دراية بالموضوع.

رابطة لاعبي الغولف المحترفين

قال الرجل، الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه، إنه يمكن تخصيص أي رأس مال إضافي للاستراتيجية الرقمية لـ”رابطة لاعبي الجولف المحترفين” وتحسين عمليات بثها. يمكن أن تتجه أيضاً إلى جهود الدوري للتوسع دولياً، وغيرها من المبادرات التجارية الحالية.

أوضح جاي موناهان مفوض “رابطة لاعبي الجولف المحترفين” في بيان، أن “الشراكة مع استراتيجيك سبورتس جروب وهي شركة تتمتع بخبرة واسعة واستثمارات عبر مجالات الرياضة والإعلام والترفيه، ستعزز قدرة مؤسستنا على جعل الرياضة أكثر جدوى اقتصادية للاعبين والبطولات والمشجعين والشركاء”.

أوضح شخص آخر على دراية بالأمر، أن الصفقة تقدر قيمة الكيان الجديد بنحو 12 مليار دولار. لا تتضمن الصفقة حالياً صندوق الاستثمارات العامة السعودي، رغم أن الصندوق السعودي يجري محادثات مستمرة للقيام باستثمار في المستقبل.

جاء في البيان أن “استراتيجيك سبورتس غروب وافقت على استثمار من قبل صندوق الاستثمارات العامة، مع الأخذ في الاعتبار القيام بأي مراجعة وموافقات تنظيمية ضرورية”.

ربما يعجبك أيضا