منها «سيرتفود».. أشهر أنظمة ريجيم المشاهير للحفاظ على رشاقتهن

المغنية البريطانية أديل

إليك أبرز أنظمة التخسيس التي اتبعتها مشاهير العالم لخسارة الوزن بفاعلية والحفاظ على رشاقتهن.


يحرص العديد من النساء حول العالم على استكشاف الأنظمة الغذائية التي تتبعها مشاهير الفن عالميًّا، على أمل خسارة الوزن والحصول على بعض من قوامهن الممشوق.

وتلجأ النجمات إلى العديد من أنظمة التخسيس، وتتعدد أسباب اختيار تلك الأنظمة، فبعضهن يلجأ إليها بعد الإنجاب، وأخريات بسبب طبيعة دور تؤديه، وعمومًا تحرص الكثيرات منهن على اتباع الحمية الغذائية للحفاظ على رشاقتهن، فما أبرز أنظمة الريجيم التي اتبعتها النجمات.

حمية سيرتفود

خسرت المغنية البريطانية، أديل، 45 كيلوجرامًا من وزنها عبر اتباع الحمية الغذائية “سيرتفود” التي تعدّ من أكثر أنظمة التخسيس شهرة، ويعتمد ريجيم “سيرتفود” على تناول مأكولات تحتوي على مادة السيرتوين، مثل الكرنب، والبصل، وحبوب الصويا، والبقدونس والجرجير، مع تقليل الأطعمة المصنعة والسكر ومنتجات الألبان كاملة الدسم.

والسيرتوين هي مجموعة من 7 بروتينات موجودة في الجسم، ومن وظائف هذه البروتينات الأساسية، تسريع عملية الأيض، والتخفيف من الشهية، وحرق الدهون، وترتكز الحمية أيضًا على شرب عصائر غنية بالخضراوات يوميًّا، وعن طريق اتباع هذا الريجيم بالإمكان خسارة نحو 3 كيلوجرامات في الأسبوع الأول.

المغنية البريطانية أديل

المغنية البريطانية أديل

ليست المرة الأولى

لم تكن تلك المرة الأولى التي حاولت فيها أديل خسارة الوزن، ففي عام 2015 حاولت اتباع حمية غنية بالخضار والفاكهة، والتخلي عن مشروب الشاي مع السكر. ولكن الالتزام الكامل الذي نتج عنه التحوّل الجذري في شكلها كان مع بداية عام 2019، بعد الانفصال عن زوجها Simon Konecki.

وما ساعد أديل في خسارة الوزن بقدر كبير، أنها لجأت إلى ممارسة الرياضة، واستعانت بخبير تغذية النجمات الشهير، هارلي باسترناك، ولكي تحصل على جسد ممشوق التزمت أديل بممارسة الرياضة 5 مرات في الأسبوع.

حمية 5 عناصر

يتبع حمية 5 عناصر عدد من المشاهير، مثل ريانا، وإيفانا مينديز، وليدي جاجا، وميجان فوكس، وكاتي بيري، ويعدّ هذا النظام أقل الحميات الغذائية تقييدًا، ويتكون من 5 وجبات يومية، تضم 5 عناصر غذائية فقط في كل وجبة، وهي البروتين، والكربوهيدرات، والألياف، والدهون الصحية، والسوائل، ويسمح هذا النوع بتناول جميع الأطعمة يومًا واحدًا في الأسبوع.

ويعدّ 5 عناصر نظامًا غذائيًّا سريع التأثير، لإعادة تنشيط نظام الأيض في الجسم، من أجل خسارة وزن أكثر فعالية وسرعة، وتعتمد هذه الحمية على الأكل وشرب الكوكتيلات الصحية على نحو متواصل، بحيث يظل الأيض نشطًا ما يُمكّن حرق أكبر عدد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

ميجان فوكس

ميجان فوكس

حمية الكيتو

يتبع نظام الكيتو عدد من المشاهير، أبرزهن كيم كارداشيان وجوينيث بالترو، وليبرون جيمس، وهالي بيري، وتعتمد الحمية الغذائية على إدخال الدهون الصحية إلى النظام الغذائي، بـ75% من الطعام، مثل الأفوكادو وزيت جوز الهند والزبدة، وكذلك يجب تجنب الكربوهيدرات المصنعة والسكر والخبز الأبيض.

ويضم النظام 20% من البروتين، إضافة إلى 5% من الكربوهيدرات، وعلى الرغم من فعاليته في إنقاص الوزن، فإن بعض خبراء التغذية حذروا من اتباعه لمدة طويلة، لأنه يضر بالصحة على المدى الطويل.

جوينيث بالترو

جوينيث بالترو

حمية العصير

يتبع هذا النظام الممثلات سلمى حايك وبليك ليفلي وجيسيكا ألبا، في حين يعتمد على الامتناع عن تناول الطعام بضعة أيام، والتركيز الكامل على تناول الفاكهة والخضراوات في هيئة عصير فقط، ويعمل العصير على تطهير الجسم بالكامل من السموم، إضافة إلى إنقاص الوزن.

وتفضل الممثلة المكسيكية الأمريكية، سلمى حايك، حمية العصائر حتى إنها أنشأت شركة خاصة تقدم العصائر العضوية. وهو الأمر الذي يشير إلى أنه توجد أنظمة متعددة لخسارة الوزن وحرق الدهون، ولكل إنسان الحق في اختيار النظام الذي يناسبه ويجد فيه راحته حسب هدفه المنشود.

سلمى حايك

سلمى حايك

نظام المراقبة

يتبع عدد كبير من النجمات نظام المراقبة، من بينهن أوبرا وينفري وجينيفر هدسون، وجيسيكا سيمبسون، وتينا فاي، وجيني مكارثي، ويعد هذا النظام تغييرًا لأسلوب الحياة نفسه، فبدلًا من اتباع نظام غذائي يومي، أو الاعتماد على نظام سريع لفقدان الدهون، يعتمد على مراقبة الوزن باستمرار، ما يجعل المرء يتناول كميات أقل من الطعام.

جينيفر هدسون

جينيفر هدسون

وقد نجحت الممثلة جينيفير هدسون في خسارة 36 كيلوجرامًا من وزنها، عبر اتباع هذا النظام بعد ولادة ابنها في العام 2009، وتحدثت هدسون عن نظامها الغذائي في مقابلة مع أوبرا وينفري، قالت فيه إنها لا تحب حساب الكيلوجرامات، لأن ذلك يمكن أن يجعلها تشعر بالقلق المستمر من الوزن، لذا لا تركز على رقم، بل تركز على ما تشعر به.

ربما يعجبك أيضا