«رحل النهار».. عرض إماراتي يفوز بجائزة المسرح العربي في دورته 13

فاز العرض الإماراتي (رحل النهار) للمخرج محمد العامري وتأليف إسماعيل عبدالله بجائزة الدورة الثالثة عشرة لمهرجان المسرح العربي.


فاز العرض الإماراتي “رحل النهار” بجائزة الدورة 13 لمهرجان المسرح العربي، التي أقيمت في مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وأقيم حفل الختام على خشبة مسرح محمد السادس بالدار البيضاء، مساء أمس الاثنين 16 يناير 2023، وقدمته المذيعة المغربية سناء الزعيم، لتعلن فوز عرض “رحل النهار” من إخراج المخرج الإماراتي محمد العامري وتأليف إسماعيل عبدالله.

حفل مغربي للاحتفاء بالمسرح العربي

حفل ختام الدورة 13 من مهرجان المسرح العربي أحيته غنائية السوبرانو المغربية العالمية سميرة القادري، التي ارتدت القفطان المغربي وهي تغني “أنشودة المطر” من ألبومها الجديد “حين أهوى”، في حفل كسته ملامح التراث المغربي الأصيل.

4123401

وأوضح رئيس لجنة التحكيم خلال حفل الختام، مدحت الكاشف أن المنافسة في هذه الدورة كانت بين 5 مسرحيات من 11، وقد دخلت المسابقة الرسمية لاستيفائها الشروط المطلوبة في هذه المنافسة والمتمثلة في “نص باللغة العربية، والأداء التمثيلي، والرؤية الفنية، وجودة الإتقان وعلاقتها بالبناء الفني والفكري”.

فوز «رحل النهار»

كانت العروض الخمس “شا طا را” من المغرب، و”خلاف” من العراق، و”الروبة” من تونس، و”رحل النهار” من الإمارات، و”بريندا” من المغرب، ليفوز في النهاية العرض الإماراتي “رحل النهار”.

2022 637839252783321708 332

العرض الإماراتي رحل النهار

وشمل حفل ختام مهرجان المسرح العربي في الدورة 13، تسليم جوائز المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي، التي ذهبت إلى كل من عادل القريب من المغرب، ومروة وهدان وأسماء بسام من مصر.

ربما يعجبك أيضا

العربية English